البشرة

أوقات تجنبي فيها استخدام المكياج …حتى لا تدمري بشرتك وتحافظي على تألقها

من الطبيعي أنكِ تعشقين الظهور دوماً بأحسن إطلالة خالية من الشوائب والعيوب، الاّ أن هذا الصفاء في البشرة لا يمكن ان يحصل من دون وضع المكياج. الا ان هناك بعض الأوقات التي لا يستحسن فيها وضع المكياج أبداً، لأنّه قد يؤثّر بالسلب على البشرة، ويؤدي إلى بروز البثور، وتكاثر الحبوب على بشرتك.

 

أوقات يجب الامتناع فيها عن استخدام المكياج:

  • خلال ممارسة التمارين الرياضية: من أولى الأوقات التي يجب فيها تجنب وضع المكياج هي خلال ممارسة التمارين الرياضية، لأنه من الأمور الالمؤكدة علمياً ان مسام البشرة تتفتح خلال ممارسة التمارين الرياضية ما يساهم في امتصاص أي مواد كيميائية قد تكون موجودة عليها، الأمر الذي يكثر من فرص ظهور الحبوب والبثور على البشرة.

  • خلال التعرّض لأشعة الشمس: من الهام جدا الابتعاد كلياً عن وضع المكياج خلال الخروج من البيت في الصباح مع معرفة انكِ ستتعرضين لأشعة الشمس بكثرة، بل يجب الاكتفاء في هذه الحالة بتكبيق واقي الشمس فقط، لحماية البشرة من أشعة الشمس.

– خلال التعرّق: ان التعرّق نتيجة أي حركة قد تقومين بها، سيقوم  بفتح مسام الجلد وبالتالي فان تطبيق المكياج في هذا الوقت قد يساعد في تراكم الأوساخ والدهون داخلها، ما يؤدي قطعا الى زيادة فرصة ظهور الحبوب والبثور على بشرتك.

  • قبل النوم: من أبرز الأشياء التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد، وتراكم البثور على البشرة، النوم بالمكياج، ومن هنا يجب عليك التخلّص من هذه العادة المدمّرة للبشرة، للحصول على وجه مشرق ومتألّق باستمرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى