همسة

تنسيقية التوحد تعرف بقضيتها بماراطون الرباط

 

وقعت التنسيقية الوطنية لسفراء التوحد اليوم على مشاركة رمزية، وذلك من خلال حضورها الفاعل ضمن النسخة الثالثة من ماراطون العاصمة الرباط. وبهذه المشاركة، التي مثلها اعضاء التنسيقية وعدد من الاباء والامهات والاولياء والاطفال، تكون التنسيقية، قد اخذت على عاتقها الحضور في عدد من التظاهرات والمناسبات الوطنية والدولية، وذلك من اجل التعريف بقضية اطفال التوحد في المغرب التي تحتاج الى كثير من الدعم والمساعدة والمتابعة من قبل المسؤولين.

وقامت التنسيقية بالمناسبة بلقاء عدد من المواطنين والعدائيين المتعاطفين والحديث معهم حول هذا الموضوع، فضلا عن توزيع عدد من المنشورات، لتسليط الضوء على اطفال التوحد، الذين يعانون في صمت مع عائلاتهم وذويهم، وينتظرون من الجهات المسؤولية التدخل، للاهتمام بهم، وخاصة على مستوى التعليم والصحة والتربية والمواكبة.

وتأمل التنسيقية، التي تضاعف جهودها لإنقاذ اطفال التوحد من التهميش وتنظيم القطاع، الذي اصبح يلجه كل من هب ودب، من جهات الاختصاص، النظر في قضية اطفال التوحد بعين الرحمة، وايجاد حلول ناجعة لهم في اقرب وقت.

وتواصل التنسيقية حضورها، في عدد من المناسبات، شاركت بشرف في فعاليات النسخة ال 28 لمارطون مراكش الدولي، فضلا عن منافسات الدورة الثالثة للسباق التضامني النسوي “الصحراوية” بالداخلة مؤخرا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى