الرئيسية / عروض الأزياء / بالصور…. القفطان المغربي حاضر بقوة بأسبوع الموضة بازربيدجان

بالصور…. القفطان المغربي حاضر بقوة بأسبوع الموضة بازربيدجان

بعد باريس، لندن، الدوحة ومراكش، أسبوع الموضة الشرقية تحط الرحال بأزربيدجان حيث تم وضع القفطان المغربي تحت الأضواء من جديد خلال أسبوع الموضة، حيث سيتم عرض تشكيلات من القفطان المغربي على البوديوم خلال أسبوع الموضة بأزربيدجانيوم  يومي 8 و 9 من نونبر الجاري بمقر إقامة السفارة المغربية بباكو، عاصمة الدولة، وسيعرض ثلاثة أسماء مغربية لامعة في تصميم الازياء تصاميمهم ويتعلق الأمر بزينب جوندي، منال دينار، ودار الازياء الرتقليدية الراقية Qadienne Style.

ينظم عرض الأزياء من طرف جمعية Route de la Soie et d’Al Andalus قبل 12 عاما، ويهدف عرض الأزياء الشرقية إلى  الحفاظ على هذا التراث المغربي من الملابس وهو القفطان. وعلى مر السنين وبعد الكثير من الأبحاث، وجدت هند جوبر، مؤسسة الحدث أن القفطان، كما هو معروف في المغرب، فالقفطان المغربي يحمل دلالات وثقافات وتقاليد البلدان التي عبرت، ولذلك فمن الطبيعي أن يقوم عرض الأزياء الشرقية بزيارة لباكو وأن يحط الرحال بها في أذربيجان، الواقعة عند التقاء الشرق والغرب، التي كانت يوما واحدة من المراحل الهامة في هذا الطريق الأسطوري.

أزربيدجان، وريثة لتقاليد فنية غنية، حافظت، مثل المغرب، على الحرف المتعددة. و لعدة أجيال، الحرفيين المحليين داوموا على استعمال الفنون التقليدية مثل التطريز ، ونسج الحرير ، وهما ممارستان أساسيتان من اجل سمو القفطان

تابعوا معنا تألق القفطان المغربي من خلال معرض الصور

 

 

 

 

شاهد أيضاً

مغربية تفوز بالنسخة النهائية لمسابقة أجمل عارضة أزياء بإيطاليا

نجحت الشابة المغربية إيمان باسو من الفوز بالنسخة النهائية رقم 34 لأجمل صور عارضات الأزياء …

اترك رد