صحة

تمارين كيجل لولادة سهلة ومن دون مشاكل

هل تفتشين عن تمارين رياضية تقوي عضلات الحوض وعضلات مجرى البول والمثانة والرحم في أثناء مدة الحمل؟ هذا يعني أنك تفتشين عن تمارين كيجل لتسهيل الولادة والتي تعد من أبرز التمارين التي يجب عليك الاعتماد عليها في خلال الاشهر الأخيرة من الحمل، للتخفيف من الأضرار الجانبية التي قد يرجع بها ثقل الجنين على منطقة الحوض والمثانة.

تعرفي أكثر على أحسن تمارين كيجل لتسهيل الولادة التي يمكنكِ تطبيقها في الشهر التاسع.

تمارين كيجل لتسهيل الولادة

قبل ان نتكلم عن أحسن تمارين كيجل التي يمكنك ان تمارسيها في خلال الشهر الأخير من الحمل، يجب أن نطلعك على الفوائد الايجابية لهذا التمرين، كونه يرتكزعلى  تحريك وشد عضلات حول منطقة المثانة وقاع الحوض.

وعلى الرغم من أن شرحها قد يحتاج بعض الوقت إلا ان أحسن طريقة لفهم هذا التمرين هو العمل على ايقاف البول من خلال الضغط على العضلات المحيطة بالمثانة.

ومن أبرز التمرينات التي يمكن الاعتماد عليها:

– تمرين الفراشة: للقيام بهذا التمرين بشكل صحيح ما عليكِ سوى الجلوس على الأرض، مع وضع راحة قدميك بشكلٍ ملاصق، ومن ثم اضغطي على الركبتين ضغطاً طفيفا، مع إبقاء الظهر مستقيماً. هذا التمرين وعلى الرغم من بساطته فانه يساهم بشكل ممتاز جدا في شد منطقة الحوض وتوسيعه في الوقت ذاته و يخفف من وقت وآلام الولادة بشكلٍ كبير.

– الجلوس على الأرض: إن الجلوس على الارض أو على الكرسي بشكل مستقيم والعمل على شدّ العضلات الموجودة في منطقة الحوض وحبس النفس على عدة جلسات خلال النهار يساعد على تقوية هذه المنطقة وبالتالي تسهيل عملية الوضع.

– تمارين القرفصاء: من أحسن التمارين على الإطلاق حيث تساعد في إراحة جسم الحامل، من خلال تقوية منطقة الحوض والعضلات المحيطة بها، كما ان هذا التمرين يساعد على التخفيف من آلام الظهر وتورّم الأقدام والتي تعد من أبرز المشاكل التي تواجه الحامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى