همسة

بطنجة….اعتقال قاصرين تورطا في ابتزاز فتاة عبر الفايسبوك

أحالت مصالح الامن بولاية امن طنجة، اليوم الاثنين، على أنظار النيابة العامة، شخصين توبعا بتهمة ابتزاز فتاة بعد تهديدها بنشر صورها على صفحة التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

وقد القي القبض على المتهمين مساء اول امس الاحد بحي النصر بطنجة، وتم الاحتفاظ بهما قيد الحراسة النظرية  تحت إشراف النيابة العامة، حيث جرى التحقيق معهما في ملابسات الشكاية التي تقدمت بها الفتاة القاصر ووالدتها لدى عناصر مصلحة الجرائم الالكترونية التابعة للشرطة القضائية بولاية امن طنجة، وتفيد من خلالها الى تعرضها للابتزاز عبر تهديدها من طرف الجناة بنشر صورها الخاصة والتي تكشف جزءا من جسدها عبر صفحة الفيسبوك وذلك مقابل منحهم بطاقات تعبئة خاصة باحدى شركات الاتصال المغربية.

المتهمون وبعد الاستماع اليهم اكدوا الواقعة واعترفوا بالتهم المنسوبة اليهم ، وقد جرى الاحتفاض  باحدهم واحالته على انظار النيابة العامة.

وقد اتفق المتهمين على انشاء صفحة خاصة على الفايسبوك وحاولوا استقطاب الفتاة الضحية حيث ارسلت لهم صورها الخاصة وهو الدليل المادي الذي  هددوها  به مقابل  منحهم مبالغ مالية.

والجدير بالذكر، الى أن  القانون المغربي يعاقب على مثل هذه الاساءات، لانه تتوفر فيها نية الاساءة والمساس بكرامة وشرف من يتم نشر صورته على اي من هذه المواقع ويعتبرها جريمة يعاقب عليها القانون”، ويأخذ بعين الاعتبار مدى الضرر الذي لحق بالشخص المتضرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى