مستجدات
الرئيسية / صحة ورشاقة / تعرفوا على فوائد المانجو الممتازة لإنقاص الوزن ستفاجئكم
Mango fruit and mango cubes on the wooden table.

تعرفوا على فوائد المانجو الممتازة لإنقاص الوزن ستفاجئكم

المانجو هي فاكهة استوائية موجودة على مدار العام وهي معروفة بطعمها الشهي وفوائدها الصحية المتعددة. لذا إن إضافة المانجو، إلى الرجيم يساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، السكري والسرطان كما أنه يعزّز خسارة الوزن.

وقد وجدت دراسة مثيرة للاهتمام أقامها باحثون في جامعة كوينزلاند أن جلدة المانجو (ذلك الجزء الذي يرميه الناس ولا يتناولونه)، يحتوي على المركبات التي يمكن أن تعزّز فعالية الدايت لفقدان الوزن.

ما هي فوائد المانجو للرجيم؟

محتوى الألياف

الألياف الغذائية تلعب دوراً بارزا في الرجيم تحديدا لجهة خفض الوزن والحفاظ عليه. لذا وبمجرد استهلاك 30 غراماً أو أكثر من الألياف الغذائية يومياً، يمكن للفرد أن يفقد وزنه بشكل أسهل ذلك بسبب تعزيزها للشبع وملىء المعدة والتقليل من تناول الأطعمة المعززة بالسعرات الحرارية.

وبما أن المانجو هي مصدر كبير للألياف الغذائية، فهي تحتوي على 3 غرامات في كوب واحد، ما يجعلها ممتازة للرجيم وخسارة الوزن بشكل أسرع.

الماء

إن الماء يساعد على التخلص من السموم في الجسم وتعزيز الإحساس بالشبع لمدة طويلة. فالجفاف الذي يسببه عدم شرب 8 أكواب من الماء خلال اليوم، يؤدي إلى تناول كميات أكبر من الطعام ذلك لأن جسم الإنسان فد يخلط بين الإحساس بالعطش والشعور بالجوع.

أما وبالإضافة إلى تناول كمية كبيرة من الماء خلال اليوم، يمكن للشخص أن يتناول الأطعمة التي تحتوي على الماء مثل المانجو التي تتكون من أكثر من 80٪ من المياه.

الفيتامين C

كوب من المانجو يوفر 76٪ من كمية الفيتامين C الموصى بها يومياً، وهذا ما يساعد على تعزيز صحة اللثة، التئام الجروح وامتصاص الجسم للحديد وخسارة الوزن. وبينت دراسة أقامها قسم التغذية في جامعة أريزونا أن الأفراد الذين يتناولون كمية كافية من الفيتامين C يساهمون في أكسدة 30٪ من الدهون خلال ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة.

الطعم الحلو

إن المانجو ممتازة في الرجيم من حيث التقليل من الرغبة الشديدة لتناول الحلويات التي ترفع من نسبة الدهون في الجسم وتسبب زيادة الوزن. لذا فإنّ  إدراج المانجو في الرجيم يساهم في التخفيف من تناول الحلويات والتقليل من تلك السعرات الحرارية الفارغة.

على سبيل المثال، 100 غرام من الآيس كريم الفانيليا يحتوي على 207 سعرة حرارية، 11 غرام من الدهون، 44 ملغ من الكولسترول و 21 غراما من السكر أمّا 100 غرام من المانجو يحتوي على 60 سعرة حرارية، تقريبا لا الدهون، لا الكوليسترول و 14 غرام من السكر.

نصائح عند تناول المانجو في الرجيم

  • من الهام تناول فاكهة المانجو بدل العصير ذلك لأنها تحتوي على كمية أقلّ من السكر.

  • نصف كوب من شرائح المانجو يحتوي على حوالي 50 سعرة حرارية، ما يجعلها خيارا مثالياً في الرجيم.

  • من الممكن إضافة المانجو على شرائح السمك المشوية أو صدور الدجاج خلال الرجيم أو حتى في سلطة الخضار، ولكن بكميات معتدلة حيث لا تتخطى نصف الكوب.

شاهد أيضاً

هكذا تساعد جوزة الطيب على خسارة الوزن بسرعة

  تشتهر جوزة الطيب بمنافعها الصحية على جسمك، كما أنها تحتوي على فوائد جمالية كبيرة. …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.