تنظيم الدورة السابعة لمعرض بلاست اكسبو والثانية لمعرض بلاست باك بالدارالبيضاء

plastics-manufacturingتحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي وبدعم ثمين من مغرب تصديرـ تنظم الفيدرالية المغربية لصناعة البلاستيك بالتزامن، الدورة السابعة لمعرض بلاست اكسبو والثانية لمعرض بلاست باك وذلك في فضاء المعارض بالدار البيضاء من 5 الى 8 ابريل 2017.

فبعد النجاح الصرف الذي سجلته الدورات السابقة، وعلى مدى اربع ايام من العرض والورشات واللقاءات والتبادلات، تستقبل اول منصة دولية مهنية في شمال افريقيا لصناعة البلاستيك والمطاط والمواد المركبة والتي تغطي اليات التحويل والإكسسوارات والمواد الاولية والمنتجات المصنعة وشبه المصنعة والخدمات والمهن الموازية، عارضين وجمهور متميز من شمال افريقيا وكل انحاء العالم. وسيشارك في المعرض 24 دولة في مساحة 7000 متر مربع، ومن المنتظر أن يستقطب حوالي 12 ألف زائر

و بالنسبة لدورة 2017، يواصل معرضي بلاست اكسبو وبلاست باك، تعزيز الصناعة الوطنية التي تشكل جوهر هذا الحدث. وقد وضعت الفدرالية المغربية لصناعة البلاستيك، المنظمة لهذه الفعالية، كهدف لها، تدويل الصناعة المغربية للبلاستيك والتعبئة، من خلال خلق بيئة استثنائية للتبادلات التجارية والاقتصادية بين العارضين فيما بينهم ومع الزوار المغاربة القادمين تحديدا من افريقيا والقارات الاخرى.

والجدير بالذكر، أنه ونظرا لكون المعرضين سوف ينعقدان يوما بيوم، ستة اشهر بعد انعقاد مؤتمر المناخ COP 22 في المغرب، فإن الفدرالية المغربية لصناعة البلاستيك تعتزم جعل هاته التظاهرة فرصة لتأكيد التزام المغرب وقطاع صناعة البلاستيك في المغرب وفي العالم بحماية البيئة وتحسين الظروف المعيشية والحد من تأثير النشاط الصناعي على تغير المناخ.

في الواقع، فان المنتجات البلاستيكية والتعبئة والتغليف التي سيتم عرضها سوف تظهر التزام المغرب والقطاع بالإستراتيجية الدولية في مجال حماية الصحة والبيئة، وهي الاستراتيجية التي يعتمدها المغرب، البلد المضيف ل COP22.

و لرفع هاته التحديات، عمدت الفدرالية المغربية لصناعة البلاستيك على البحث على شريك قادر على مواكبة الاستراتيجية الاقتصادية والسلوكية وأيضا المدنية، وهذا الشريك ليس إلا شركةGlobal Events  فرع Global Online Solution… شريك جديد… نفس جديد… ونتائج افضل…

حسب السيد نبيل الصواف، مدير الفدرالية المغربية للبلاستيك والمفوض العام لمعرضي بلاست اكسبو وبلاست باك، فإن قطاع صناعة البلاستيك بالمغرب يضم ازيد من 650 شركة، ويشغل 52.000 موظف مباشر ويوفر300.000 منصب شغل غير مباشر، يحول 550 الف طن من المواد الخام وما يعادل 30 % يتم اعادة تدويرها، لسوق يقدر بنحو 12.4 مليار درهم (1.2 مليار يورو).

ولم ترغب الجهة المنظمة في ترك اي شيء للصدف ولذلك ولمواجهة تحديات التنظيم ولإنجاح هاته التظاهرة المهمة، فقد اختارت غلوبال افنتس وشريكها مجموعة بيراميدز كمنظمين منتدبين ولديهم في رصيدهم عدة تظاهرات وطنية ودولية ما جعلهم معتادين على تنظيم مثل هذه التظاهرات الكبرى.

اما عن اختيار مدينة الدار البيضاء، فقد افاد السيد الصواف، انه اختيار بديهي، اعتبارا انها ليست فقط العاصمة الاقتصادية للمغرب ولكن لكل افريقيا، فهي تحظى لوحدها بحصة تنظيم ثلثي المعارض المهنية المنظمة بالمغرب. فالدار البيضاء هي  العاصمة الكبرى للمستقبل، عرفت وفي ظل استقرار البلاد نموا غير مسبوق في السنوات الأخيرة، وفتحت مختلف التطلعات الاقتصادية لزوارها، فهي العاصمة الاقتصادية الاولى للمغرب العربي والثانية على الصعيد الافريقي بعد ميناء طنجة المتوسطي، فهي القطب الاول صناعيا بمعدل 1/3 من المؤسسات الصناعية المغربية

Exit mobile version