Home / جمال / البشرة /  جربي قناع العسل والليمون على وجهك وستدهشك النتيجة… هكذا تعدينه

 جربي قناع العسل والليمون على وجهك وستدهشك النتيجة… هكذا تعدينه

 

هل ترغبين بالحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب باستعمال المكونات الطبيعية فقط؟ ذلك ممكن طبعاً مع قناع العسل والليمون الذي نطلعك عن فوائده وطريقة إعداده منزلياً.

ما هي فوائد قناع العسل والليمون للوجه؟

  • يساهم قناع العسل والليمون على تجديد خلايا البشرة ويحافظ على نضارتها وشبابها، بفضل ما يتوفر عليه فيتامين C، الذي يعزّز من إفرازها للكولاجين المسؤول عن الحفاظ على شبابها ونعومتها.

  • يعد هذا القناع المحارب الأول للتجاعيد التي تبرز في محيط العينين والفم، فهو يرفع من قدرة البشرة على تجديد الخلايا، فيحميك من الشيخوخة المبكرة.

  • يقوم هذا القناع على تجنب ظهور حب الشباب، بحسن ما يحويه الحامض من حمض الأسكوربيك ومميزات مضادة للجراثيم والبكتيريا فتقضي على العوامل المسببة لحب الشباب.

  • يساعد هذا القناع الذي يسهل تطبيقه في المنزل، على تفتيح لون الشفاه فيقوم عمل المقشر نتيجة ما يحويه من عناصر تبييض، قد تساعد على التخلّص أيضا من البقع السوداء والتصبغات الجلدية.

  • أيضاً من منافع قناع العسل والليمون للوجه أنه يرطّب البشرة فيمنعها من الجفاف الذي يعد من أهم مسبّبات ظهور علامات التقدّم بالسنّ.

  • يساعد هذا القناع أيضاً في تنظيف المسام من العمق بفضل الإنزيمات التي يحويها العسل.

كيف تعدين قناع العسل والليمون؟

لإعداد هذا القناع في البيت، اعصري حبة من الليمون في كوب متوسط الحجم، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة العسل، واخلطي إلى أن تتجانس. بواسطة قطنة صغيرة، مبللة بهذا الخليط، إمسحي وجهك بها مع التدليك بشكل خفيف بحركات دائرية، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. طبّقي هذه الطريقة مرة كل يوم على مدى أسبوعين، وستحسين بالفرق.

Check Also

هذا هو العمر المناسب لتباشري العناية و الاهتمام ببشرتك

هناك فكرة مغلوطة بأنّ الاهتمام بالبشرة يعني المرأة التي بدأت تشغل بالها التجاعيد وعلامات التقدّم …

اترك رد