تغذية

أعدي عصير البطيخ الأحمر هذا الصيف واستفيدي من فوائده المدهشة

مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن، إضافة إلى نسبة كبيرة من المياه يمكن أن تعثروا عليها في البطيخ، الذي يعتبر من أشهر الفواكه الصيفية. وانطلاقاً من المنافع الهامة التي نجدها في البطيخ، فإننا حتما نفتش عن أحسن الطرق التي يمكن ان نقدم من خلالها هذه الفواكه.

وسنقدم لكم  طريقة تطبيق عصير البطيخ الأحمر، وأبرز المنافع التي يعود بها على الصحة.

فوائد عصير البطيخ الأحمر

مجموعة وا سعة من المنافع يحتويها عصير البطيخ الأحمر، و لعل أهمها أنه مصدر عالٍ لمادة البيتا كاروتين، إضافة الى الفيتاميناتE وC كما يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الممتاز لتطهير الكلى والمسالك البولية من الترسبات السامّة.

كما يحتوي عصير البطيخ على مضادات أكسدة ما يساعد على  الوقاية من الجذور الحرّة المؤكسِدة للكوليسترول الامر الذي يساعد على التخفيف من الإصابة بالسرطان وتحديدا سرطان القولون والبروستاتا.

ومن منافعه أيضاً لعصير التفاح أن يساعد في تنظيم معدلات ومستويات الضغط، ويُنشّط الجسم، كونه يتوفر على نسبة عالية من فيتامينات B المركبة المسؤولة عن إنتاج الطاقة في الجسم، يُخفّض درجة حرارة الجسم، ويُقلّل أيضاً خطر الإصابة بتلف شبكيّة العين المؤدي لفقدان النظر متقبلا، لتوفره على نسبة ممتازة من فيتامين A.

الاّ ان فوائد عصير البطيخ الأحمر، يساعد على تغذية الشعر كونه يحتوي على الكثير من المكونات والمعادن، ويرطّب وينعّم البشرة لتوفره على نسبة كبيرة من المياه، كما انه ينظّم مستويات السكر في الدم، لاحتوائه على المغنيسيوم، والبوتاسيوم المساعد على إفراز الإنسولين.

طريقة تحضيرعصير البطيخ الأحمر

المقادير:

  • أوراق نعناع طازجة

  • مكعبات ثلج

  • مكعبات بطيخ

طريقة الإنجاز:

ضعي الخلاط الكهربائي، مكعبات البطيخ المنزوعة من البذور، وبعد هرهسها بشكل ممتاز أضيفي اليها أوراق النعناع ومكعبات الثلج في كوب التقديم، وقدّمي العصير مباشرة إلى ضيوفك وأفراد أسرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى