صحة

حاربي التهاب الحلق باستخدام هذه الوصفات الطبيعية…ستفيدك

 

مع تغيرات الطقس التي تحصل خلال هذه الأيام نتعرض إلى الإصابة بتهيج أو التهاب الحلق وذلك عند الإصابة بعدوى على مستوى اللوزتين أو الجهاز التنفسي. هذا الشعور مزعج ويكون مرفوقا بعدة أعراض مثل الحرقة وصعوبة في بلع الطعام بشكل طبيعي. هذه المشكلة الصحية غير خطيرة، لكن من المهم توفير العلاج في الوقت الملائم لمنع المزيد من التعقيدات. ولحسن الحظ، هناك عناصر طبيعية تخلق حاجز وقائي للحد من هجوم الكائنات الدقيقة التي تتسب في ذلك.

النعناع

النعناع له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للإلتهابات التي تساعد على وقف تطور البكتيريا والفيروسات على مستوى الحلق. أما بالنسبة لطريقة الاستعمال فعليك تجهيز العناصر التالية:

كوب ماء (250 مل)

ملعقة كبيرة من أوراق النعناع (10 غرامات)

سخني الماء ثم أضيفي النعناع واتركي الخليط لمدة 10 دقائق قبل التصفية. يمكنك تناول هذا العلاج 3 مرات في اليوم أو إضافة القليل من عصير الليمون وقومي بالغرغرة بهذا الخليط.

العسل

هو واحد من المضادات الحيوية الطبيعية القوية للحد من تهيج الحلق الناجم عن العدوى و ذلك لأنهي حتوي على السكريات والأنزيمات الطبيعية التي تخفف من الأنسجة الملتهبة وتخلق حاجز وقائي ضد هجوم الكائنات الدقيقة. تحتاجين إلى العناصر التالية:

2 ملاعق كبيرة من العسل

كوب ماء (250 مل)

بعد تدفئة الماء أضيفي العسل ثم يمكنك تناول هذا العلاج مرتين في اليوم.

الزنجبيل

الجينجيرول، هو المكون النشط في الزنجبيل، حيث له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات التي تساعد على علاج المشاكل التي تتسبب في الألم وتهيج الحلق. لتحضير الخلطة تحتاجين إلى:

ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور

كوب من الماء (250 مل)

بعد تغلية الماء أضيفي الزنجبيل واتركي المزيج لمدة 10 دقائق، ثم قومي بتصفيته. أما بالنسبة لطريقة الإستهلاك فعليك تناول من 2-3 أكواب يوميًا إذا لزم الأمر.

الحليب والكركم

هو علاج مضاد لإلتهابات، وذلك بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من المغذيات حيث يسيطر على المشاكل التي تؤثر على الشعب الهوائية والحلق، ناهيك عن أنه يحتوي على الكركمين الذي يخفف من الإحساس بالحكة ويخلق طبقة واقية ضد الجراثيم والجسيمات المسببة للحساسية. تحتاجين سيدتي إلى:

ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم

كوب من الحليب (250 مل)

ملعقة كبيرة من العسل

أما بالنسبة لطريقة التجهيز فهي بسيطة حيث عليك تدفئة الحليب ثم أضيفي بقية العناصر. يشرب هذا العلاج مرة واحدة في اليوم للتخفيف من أعراض التهاب الحلق المزعجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى