Home / مطبخ / خطوات رهيبة وعملية للقضاء نهائيا على رائحة القلي في بيتك

خطوات رهيبة وعملية للقضاء نهائيا على رائحة القلي في بيتك

هل هناك أحسن من سفرة مليئة بالبطاطس والدجاج والمأكولات المقلية؟ فهي من ألد الأطباق التي يعشقها الجميع من الصغار إلى الكبار. ولكن، يترك إعداد هذه السفرة، رائحة قلي مزعجة في البيت. لذا، نقدم لك نصائح للقضء نهايا على رائحة القلي في البيت.

1- الطريقة الأبسط عندما تكونين على عجلة من أمرك، هي فتح النوافذ والأبواب حتى يتغير الهواء، لتطردي الرائحة إلى الخارج.

2- ضعي ملعقتين كبيرتين من السكر في مقلاة على النار وقلبي ليصبح كالكراميل. وقبل أن يحترق، تجولي بالمقلاة في البيت لتعم رائحة الخليط الجميلة.

3- إذا لم يسيطر السكر نهائياً على روائح الماكولات المقلية، وتحديدا السمك، الذي تظل رائحته لمدة طويلة في أرجاء البيت، استخدمي الخلّ! كل ما عليك فعله هو وضع كوب من الخل على النار حتى يغلي، فهو يقوم بامتصاص هذه الروائح المزعجة، وبالتالي تصير رائحة البيت أحسن وتتخلّصي من رائحة القلي نهائياً.

4- يمكنك وضع قدر صغير الحجم على النار مليء بالماء، ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة من الفانيليا أو القليل من أي مطههر لديك حتى يغلي الحليط. و سيمنح بيتك الرائحة الجميلة بسرعة.

5- القهوة تستعمل منذ القدم في طرد الروائح الكريهة والحشرات. فهي تتميّز برائحتها الرائعة والقوية، والتي تساهم في التخلّص من الروائح المزعجة، إن كانت في الثلاجة، أو الهواء أو الحمام وغيرها. ضعي ملعقة صغيرة من القهوة على قطعة ورقية في المكان الذي تريدين تجديد رائحته واتركيها لتعودي وتندهشي بالنتيجة.

6- إذا أعدت تسخين المأكولات المقلية في المايكرويف، قد ترجع الرائحة بشكل خفيف. كل ما عليك فعله هو وضع وعاء مليء بعصير الليمون حتى يغلي بداخله ويمتص رائحة القلي العالقة فيه.

Check Also

سموثي مانجو …منعش و لذيذ

   وقت الإنجاز: 15 دقائق  عدد الأفراد: 4 المانجو من أفضل أنواع الفواكه وأكثرها غنى …

اترك رد