همسة

 3 خطوات هامة طبقيها لعلاج لدغ الحشرات عند طفلك

 

 

من الطبيعي جداً أن يتعرض الطفل إلى لدغات الحشرات في أي وقت من دون أن يكون لديك أي قدرة على تجنب هذه الإصابة تحديدا اذا كان يلعب في الهواء الطلق. وفي حين أنك ترين أن بعض اللدغات البسيطة هي من الأمور الطبيعية التي لا تحتاج لأي نوع من العلاج، يؤكد الأخصائيون على إلزامية علاجها تفاديا لتفاقم آثارها السلبية على الطفل، تحديدا اذا ما كان يعاني من حساسية تجاه لدغ الحشرات، أو كانت اللدغة سامة.

علاج لدغ الحشرات للأطفال

القضاء على التورم: كمرحلة أولى في علاج لدغ الحشرات للأطفال يجب عليك العمل على القضاء على التورم الذي قد تحدثه اللدغة، والذي يؤدّي إلى زيادة الحكة لدى الطفل. لذلك يجب عليكِ اللجوء إلى استعمال المطهّرات الطبية للعمل على الحدّ من التورم كونها تساعد على انكماش لدغة الحشرة.

القضاء على الحكة: الحكة من أسوأ الأمور التي تصاحب اللدغة وتؤدي إلى ورمها وانتشار الميكروبات فيها، ولذلك ينصح دوماً باستعمال المستحضرات الطبية التي تساعد على التخلّص منها أو تخفيفها تجنبا للنتائج السلبية التي قد ترجع بها على البشرة.

كيف تنقذين طفلك في هذه الأوضاع؟

طلب المشورة من الطبيب: في عديد من الأحيان قد تؤدي اللدغة في جسم الطفل إلى العديد من الالتهابات والاحمرار والتورم، كما يمكن أن تتسبب بارتفاع حرارة جسمه وإصابته بالقيء أو الصداع. في هذه الحالة، يجب اللجوء فوراً إلى الطبيب المشرف على حالة الطفل، خوفاً من إمكانية أن تكون هذه اللدغة تحمل نوعاً من الأمراض المؤذية التي قد تنقلها إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى