شبكة القراءة بالمغرب تطلق جائزة الشباب المبدع لأدب الطفل

وعيا منها بما تعانيه المكتبة المغربية من ندرة للإنتاج الإبداعي المعني بالطفل، وإيمانا منها بمكانة ودور الطفل داخل المجتمع وضرورة العناية به وتثقيفه، وسعيا منها لترسيخ وتشجيع الكتابة للأطفال وإنتاج أعمال أدبية وفنية تسهم في توسيع قاعدة القراءة في المغرب، تطلق شبكة القراءة بالمغرب، بدعم وشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالدارالبيضاء، النسخة الأولى من جائزة “الشباب المبدع لأدب الأطفال واليافعين”.

وتهدف هذه الجائزة إلى النهوض بأدب الطفل لأهميته في بناء شخصية الطفل، وتوسيع مداركه، وبناء مخياله، إضافة إلى تشجيع الشباب المغربي على الإبداع وترسيخ فعل القراءة في المجتمع، الى جانب تعزيز القيم الإنسانية والوعي الأدبي والجمالي لشخصية الطفل وتعزيز التواصل والارتقاء بأدب الطفل.

وعليه، تهدف جائزة الشاب المبدع لأدب الطفل واليافعين، الى تشجيع الكتاب المغاربة الشباب على إنتاج أعمال سردية لترسيخ ثقافة الطفل داخل المشهد الثقافي بالمغرب، وتعميق الوعي بتشجيع الكتابة للطفل وضرورتها الحضارية لتجسير الهوة بين هذه الأجيال وفعل القراءة وانحسارها. كما تطمح الجائزة الى تحفيز الناشر المغربي على الانخراط أكثر في مجال نشر الكتب الموجهة للطفل.

مجالات الجائزة:

شروط المشاركة:

قيمة الجائزة:

ويمكن إرسال مساهماتكم الى بريد الشبكة الالكتروني: lecturemaroc@gmail.com

ولاستفساراتكم يرجى الاتصال على الأرقام التالية: 0667354375 ـ 0600632358

 

Exit mobile version