همسة

استياء النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر من بعض الإذاعات لسبها للأطباء ونعثهم بأخبث الصفات

 

في بلاغ توصل به موقع مجلة”همسة نيوز” الإلكترونية، عبر الأطباء المغاربة المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر عن استياءهم من المستوى الدنيء الذي  أصبحت عليه بعض الإذاعات و الصحف المغربية و هذا ناتج عن عدم و جود اي مسؤولية او ادنى تكوين لبعض المنشطين و تطفلهم على مهنة شريفة و نبيلة كالصحافة .

ففي الآونة الاخيرة، يقول البلاغ، لوحظ ان بعض الإذاعات تطرقت الى الممارسة الطبية و الخطأ الطبي و انتهزت الفرصة لقذف و سب الأطباء و نعتهم بأخبث الصفات. كما تمت تحت غطاء حرية التعبير محاكمة على الهواء لطبيب متابع في قضية من شأنها مغالطة الرأي العام و التأثير على القضاء.

فمن خلال البرامج التي تابعتها النقابة الوطنية، وحسبها، يتبين ان المنشطين و المتدخلين في البرامج المذكورة ليس لهم اي علم بالقوانين المنظمة للمهنة و إكراهات الممارسة الطبية و ينهجون منظور “النصف الفارغ من الكأس” و يتجاهلون كل ما قام به الأطباء من تضحيات منذ الاستقلال بتقديم العلاجات للمواطنين واقوى دليل عن ذالك هو قفز معدل أمل الحياة من 47 سنة الي 74 سنة و نصف.

فمثل هاته البرامج الشعبوية المنحطة، حسب البلاغ، ليس لها اي نفع على المواطن المغربي، على العكس فانها تعمل على زرع الحقد و الكراهية و فقدان الثقة التي تربط المرضى بالاطباء و لهذا ترجو النقابة، تدخل كل من له غيرة على مهنة الصحافة من اجل الحفاظ على مصداقية هاته  المهنة و نبلها و ذلك بقطع الطريق على المتطفلين الذين يسيؤون إليها، و اغتنمت الفرصة، لتقديم أسمى عبارات الاحترام و التقدير للصحافيين الأحرار و النبلاء  و المخلصين  في عملهم،  و من جهة اخرى تطالب بتدخل الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري من اجل اخد حق الأطباء الذين عانو من السب و القذف و رفع الحيف عن هذه الشريحة من المواطنين المغاربة.

 

 

 

.

 

سمات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى