البشرة

بعد اكتشاف هذه المعلومات… لن تترددي في استعمال زيت الرمان لوجهك

تعد ثمرة الرمان من الثمار الممتازة على مختلف الأصعدة فهي توفر المواد الغذائية والفيتامينات الضرورية للجسم. ولكنها ممتازة أيضاً على الصعيد الجمالي، تحديدا إن أتقنت استعمالها.

ما هي فوائد زيت الرمان للوجه؟

  • زيت الرمان الغني بالفيتامينات يساعد على تغذية البشرة وتنقيتها وتجديد خلاياها وبالتالي تحافظين على نضارتها وجمالها، وتتألقين ببشرة مشرقة على الدوام.

  • من المنافع الجمالية التي يوفرها زيت الرمان للوجه هو تنظيف البشرة بعمق، حيث يتغلغل إلى أعماق المسام ويخلّصها من السموم المتراكمة فيها، تحديدا العوامل التي تسبب تلفها وبهتان البشرة.

  • ولزيت الرمان القدرة على حماية البشرة من أضرار الشمس القوية، تحديدا البقع البنية اللون التي تظهر عليها، إذ يقوم عمل الواقي الشمسي، وبالتالي تحتاجين إلى تطبيقه يومياً، من خلال مسح الوجه بقطنة مبللة بزيت الرمان عند الاستيقاظ صباحاً وبعد غسله بالماء والصابون الملائمة لنوع بشرتك.

  • يتميز الرمان باحتوائه على مضادات الأكسدة المحاربة لمرض السرطان، لذا فإن زيت الرمان يحوي أيضاً مضادات الأكسدة، وبالتالي يساعدك هذا الزيت على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد الذي يتطور مع التعرض للشمس.

  • كما أن زيت الرمان يعد من الزيوت المحاربة للتجاعيد والشيخوخة المبكرة ويحافظ على شبابها، من خلال ما يحويه من نسبة عالية من الكولاجين المساعدة على تجديد الخلايا الجلدية وتحفيز إفرازها من خلال الجسم.

  • أيضاً من خلال استخدامك لزيت الرمان بعد الاستحمام وغسل الوجه، يمكنك ان تحمي بشرتك من الجفاف، وهو يعد ممتازا جدا بالنسبة إلى صاحبات البشرة الجافة، إذ يحرص على ترطيبها وإنعاشها، فتحصلين على بشرة مشرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى