صحة

تعرفي على أهمية التنفس العميق خلال فترة حملك

مع ازدياد حجم البطن لدى المرأة الحامل، وازدياد وزن الجنين داخلها، يمكن أن تواجه صعوبة في التنفس، الأمر الذي يعد مضراً بصحتها. وفي هذا الموضوع من  يمكنك الإطلاع على أبرز فوائد التنفس العميق للحامل.

ما هي فوائد التنفس العميق للحامل؟

  • يساعد التنفس العميق المرأة الحامل على تنظيم طريقة تنفسها والتخفيف من تعرّضها للضيق في التنفس، لا سيما إن بلغت المراحل الأخيرة من الحمل. ففي هذه الفترة يرتفع الضغط الذي يمارسه الجنين على الرئتين نظراً لكبر حجمه. ومن هنا أهمية ممارسة بعض تمارين التنفس يوميا للتخفيف من هذه الآثار السلبية.

  • كما أن التنفس العميق يساعد المرأة الحامل على الإحساس بالراحة فكمية الأوكسجين المتسربة إلى جسمها في هذه الفترة تكون ضئيلة، والتنفس العميق يزيد من هذه الكمية ويساعد على إيصالها إلى أعضاء الجسم كافة، ما يحسن من وظائفها الجسمية إلى حد كبير.

  • بالإضافة إلى أن التمارين التي تطبقها المرأة الحامل خلال فترة الحمل هامة جدا، ولكنها في بعض الأحيان تتعرض لضيق في التنفس عند القيام بأي مجهود، لذا فإن التنفس العميق يساعد على إطالة أمد ممارستها للتمارين الرياضية، إلى جانب التخلص من صعوبة التنفس بعد القيام بجهود مختلفة.

  • نشير إلى أن التنفس العميق يعمل على تهيئة المرأة الحامل لمرحلة الولادة حيث تكون صعوبة التنفس والضيق، لذا تلجأ إلى هذه التمارين التنفسية لأنها تساعد على تحمل الولادة وآلامها وتنظيم القدرة التنفسية لدى الحامل يحميها من الأمراض والمشاكل القلبية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى