لاكار.ما تتوج بلقب أفضل إبداع إجتماعي بميدان التكنولوجيا في المغرب

توجت لاكار.ما، المنصة التي تسهل عملية السفر على الحافلات، بلقب أفضل إبداع إجتماعي بميدان التكنولوجيا في المغرب، خلال حفل تم تنظيمه يوم 17 دجنبر الماضي من طرف المركز المغربي للإبداع والمقاولات الإجتماعية بشراكة مع الغرفة الفتية العالمية.

و تهدف هذه المسابقة إلى تسليط الضوء على المقاولات الإجتماعية التي تعمل على توفير حلول  فعالة للتحديات التي يعيشها المجتمع يوميا بطريقة مبدعة ومبتكرة, وفي فئة التكنولوجيا, تم تتويج منصة لاكار.ما بالمرتبة الأولى كأفضل إبداع إجتماعي يستخدم التكنولوجيات الحديثة لتقديم حلول ناجعة.

يعتبر هذا الإنجاز هو الثالث الذي حققته منصة لاكار.ما فقط خلال سنة 2016, ويضاف هذا الأخير إلى لقب أفضل منصة للتجارة الإلكترونية في المغرب والذي تم إحرازه شهر مارس الماضي, بالإضافة إلى جائزة أفضل 12 مقاول شاب على مستوى القارة الإفريقية والذي أحرز بدوره في شهر أكتوبر الماضي بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرج.

إحتضنت العاصمة الإقتصادية الدارالبيضاء يوم السبت الماضي حفل تتويج الجوائز والذي جرت مجرياته بمناسبة النسخة الرابعة للقمة المغربية للمقاولاتية والإبداع الإجتماعي, الحدث شهد حضور أكثر من 300 شخصية تمثل عالم ريادة الأعمال في المغرب, ومن بين الوجوه البارزة, السيد مجيد الغايب (رئيس Enactus ), و عدنان العديوي (رئيس المركز المغربي للإبداع والمقاولات الإجتماعية) وأيضا حضور فاطم-الزهراء بياز (مؤسسة New Work Lab), وإستلم عصام دروي, المدير العام لمنصة لاكار.ما, اللقب من أيدي عصام الدين, وهو أحد مؤسسي المركز المغربي MCISE.

وفي تصريح للمدير العام والمؤسس لمنصة لاكار.ما, عصام دروي : ” نحن فخورون جدا بحصولنا على هذا اللقب, والذي يعد كإعتراف من طرف ممثلي بيئة ريادة الأعمال بالمغرب, وأيضا يعتبر هذا الإنجاز تكليفا أكثر مما هو تشريف لمواصلة تطوير منصتنا بطرق مبدعة ومبتكرة”.

 

Exit mobile version