Home / صحة / لهذه الأسباب…لا يجب أن تخلو مائدتكم من عصير الكيوي

لهذه الأسباب…لا يجب أن تخلو مائدتكم من عصير الكيوي

يعد عصير الكيوي الطازج من أهم العصائر الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم. وإذا لم تجرّبي عصير الكيوي بعد، نحن متأكدين أنك ستقصدين سوق الخضار فور الإنتهاء من قراءة هذا الموضوع، لتعدي هذا العصير بنفسك وتستفيدين من فوائد هذه الفاكهة المذهلة.

إن الكيوي أحد أبرز مصادر الفيتامين C من بين كل أنواع الفواكه، في الواقع إن كوب واحد من هذه الفاكهة يؤمن نحو 75 % من الكمية التي يحتاجها الجسم. فالمغذيات المتنوعة التي تحتويها حبّة واحدة من الكيوي، تؤمن خليطا مكثفاً من الفيتامينات والمعادن ضمن طعم شهيّ ولون غنيّ.

من هنا تتبرز أهمية عصير الكيوي الذي، منطقياً، يحتوي على أكثر من حبّة واحدة من الكيوي ما يجعلنا نحصل على جرعات إضافية من المغذيات الصحية.

ما هي الفوائد الصحية لعصير الكيوي؟

هذه الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة، تحتوي على 20 نوعاً من المغذيات. أمّا بالنسبة لعصير الكيوي فهو منخفض السعرات الحرارية ولكن معزز بالطاقة ممّا يجعله خياراً ممتازا للأشخاص الذين يتبعون رجيم لإنقاص الوزن.

وبفضل كمية البوتاسيوم المرافعة، يشكّل عصير الكيوي أحد أبرز العلاجات الطبيعية التي تحمي القلب من الأمراض الخطيرة.

وبالإضافة إلى كل هذه الفوائد، فقد اكدت الدراسات أنه يقلّل من المشاكل التنفسية ويحسن عمل الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد في تقوية العظام والنظر وتحسين نوعية النوم.

إضافةً إلى كل الفوائد التي ذكرناها، لعصير الكيوي فائدتين تستحقان التوقف عندهما:

– محاربة الشيخوخة

لمحاربة الشيخوخة، تحتاج البشرة إلى كمية أكبر من الكولاجين الذي مع تقدم السن تتقلّص كميته في الجسم. من هنا إن عصير الكيوي وبفضل غناه بالفيتامين C قادر على تعزيز قدرة الجسم لإنتاج الكولاجين. أمّا الكاروتينيود والألوتين (مضاد للأكسدة) فهي من الأغذية الممتازة جدا لصحة الجلد وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية.

– مضاد للسرطان

إن اشجار الكيوي يجري استعمالها  للعلاج الطبي منذ أعوام في الصين اذ انها تساعد في علاج أوجاع المفاصل ، بحص الكلى، مشاكل الكبد  وسرطان المريء. كما وأن عصير الكيوي يحارب سرطان الكلى والقولون ويقضي على الخلايا السرطانية.

 

 

Check Also

دراسة جديدة: احذروا من الكحول ولو بنسب قليلة جدا

  بينت دراسة طبية حديثة أن المشروبات الكحولية وإن كانت بنسب قليلة، أو كان يجري …

اترك رد