Home / صحة ورشاقة / مع ” ريجيم التونة”…ودعي الوزن الزائد وتمتعي بقوام رشيق

مع ” ريجيم التونة”…ودعي الوزن الزائد وتمتعي بقوام رشيق

يعد سمك التونة من الأطعمة الخفيفة و المعشوقة من قبل العديدين تحديدا في حال أرادوا تطبيق نمط غذائي محدد، ويوصيك الأطباء عادة بتناول التونة لأنه يفيد الجسم نظراً لكمية الأوميغا 3 التي يحتويها.

فوائد التونة

ما تجهلينه عن التونة هو انه يخفض ضغط الدم ونسبة الكولسترول ويجنب تراكم الدهون في جسمكِ. وغالباً ما يتذكر البعض التونة عندما يريدون تطبيق نوع من الرجيم.

ويعتبر سمك التونة مكونا غنياً بالبوتاسيوم، كما انه يقوي الجهاز المناعي نظرا لاحتوائه على فيتامين “ب”، ويرفع من الأنشطة الأيضية ويساعد على إبقاء البشرة نضرة وبصحّة ممتازة.

ما هو “رجيم التونة”؟

تريدين إنقاص وزنكِ الزائد بطريقة بسيطة وسريعة؟ جربي حمية التونة على الشكل الآتي:

  • اشربي عند الإفطار كوباً من القهوة أو الشاي وأضيفي إليه كوب حليب خالي الدسم وشريحة خبز، إضافة إلى قطعة جبن خالية الدسم ويمكن شرب كوب عصير برتقال طازج خال من السكّر.

  • بعد الإفطار، تناولي ثمرة فاكهة أو ثمرة خضار أو قطعة جبن خالية الدسم.

  • عند الغداء، تناولي طبق شوربة خضار ووعاء من التونة ووعاء متوسط من الخضار، إضافة إلى ثمرة فاكهة واحدة.

  • بعدها، تناولي وجبة خفيفة تشمل كوب شاي أخضر أو كوباً من الزبادي خالي الدسم ، مضاف إليه حبوب “الكورنفليكس” خال من السكّر.

  • وقت العشاء، تناولي طبق شوربة الخضار، ووعاء من التونة أو كوبا من الأرز البني، إضافة إلى خضار مطهية متوسطة الحجم وسلطة الفاكهة.

نظراً لسعراتها الحرارية القليلة، تعتبر أسماك التونة غذاء ملائما لمحبي الرشاقة. كذلك، يوصى بها لأنها لا تحدث أي اضطرابات في الجهاز الهضمي.

Check Also

جربي زيت الليمون لخسارة الوزن…و إليك طريقة تحضيره

يشتهر الليمون بقدرته على تطهير السموم من أي جزء من الجسم ويستعمل على نطاق واسع …

اترك رد