من أجل تمكين المرأة….اليابان تقدم دروسا فى إتيكيت ارتداء الكعب العالي

وقوفا في وجه “ثقافة الكيمونو” التى يرى الكثيرون باليابان أنها سببًا في تدهور أوضاع النساء فى اليابان، تسعى إحدى المنظمات النسائية فى اليابان جاهدة من أجل تمكين النساء عن طريق إقناعهن بالتخلى عن الأحذية الأرضية أو متوسطة الكعب وارتداء الكعب العالي.

وحسب وكالة” فرانس برس”، فإن رابطة الكعب العالى باليابان تدعو النساء من جميع أنحاء البلاد إلى ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى، مؤكدة أن الوقوف على كعب عال بقامة طويلة سيعطيهن الثقة.

وقالت العضو المنتدب للرابطة “مدام يوميكو” للوكالة الفرنسية، إن مشهد النساء اليابانيات اللائى يسرن ببطء بأحذية مسطحة يبدو مروعًا، وفى محاولة لتحسين هذا الوضع تقدم الرابطة دروسًا للنساء لتعليمهن المشى بطريقة صحيحة، خاصة فى الكعب العالى. وتقدم الرابطة للنساء دروسًا فى إتيكيت المشي، وهى الدروس التى تحظى بشعبية كبيرة رغم الانتقادات التى وجهت للفكرة باعتبارها تكرس للثقافة الذكورية.

و فى مقابل هذه الدعوة فى اليابان تتعالى المطالبات فى الغرب بضرورة التصدى للزى الإجبارى الذى تفرضه بعض المؤسسات على النساء فى العمل وتجبرهن على ارتداء الكعب العالى. وفى الشهر الماضى قدم أكثر من 100 ألف شخص بريطاني التماسًا للبرلمان داعيًا إلى تغيير قانون الزى الرسمي الذى يسمح لأصحاب العمل بإجبار النساء على ارتداء أزياء معينة فى مكان العمل

Exit mobile version