همسة

جمعية هاجر تنظم حفل عاشوراء من أجل الأطفال المصابين بضعف المناعة الأولي

hajar1نظمت مؤخرا جمعية هاجر لمساعدة الأطفال المصابين بضعف المناعة الأولي (ض م أ) ،حفل عاشوراء لبعث الابتسامة وتقديم الهدايا للأطفال المصابين ب ض م أ.

وقد جمعت جمعية هاجر الأطفال وآبائهم وكذلك أعضاء الجمعية في حفل هدفه بعث الابتسامة على محيا الأطفال وتحسيسهم بمدى اهتمام المحيطين بهم لمساعدتهم على مقاومة هذا المرض، حيث تمكن أصدقاء هاجر مرة أخرى من تنظيم هذا الموعد السنوي المتميز والذي تشرف عليه محتضنة هاجر الفنانة سامية أقريو التي تدعم هؤلاء الأطفال ، و هكذا افتتح الأستاذ أحمد عزيز بوصفيحة رئيس جمعية هاجر هذا الحفل. الذي حضره إلى جانبىالفنانة سامية اقريو الفنان غاني الذي انضم  للجمعية من أجل دعم هؤلاء الأطفال.

و قد تميز حفل عاشوراء هذه السنة، كونها نظمت بمشاركة فعالة ومتميزة لطلبة كلية الطب التابعة لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة. كما تكرمت شركة مثلث اللعب (Toy Triangle) بتقديم الهدايا.

بخصوص جمعية هاجر:

في سنة 2000 دخلت طفلة مصابة بحمى متكررة اسمها هاجر لمستشفى الأطفال بالدار البيضاء فتم تشخيص مرض ض م أ ، فكان من الضروري علاجها بدواء يقدر ثمنه بـ(2000 درهم في الشهر) ثم إجراء عملية زرع النخاع العظمي بـ (مليون درهم) وفي غياب الإمكانيات وعدم وجود جمعية للمساعدة، انتقلت هاجر إلى عفو ربها لكنها ألفت بين قلوب مجموعة من المواطنين اللذين قرروا إنشاء جمعية خاصة بهذا المرض وأعطوها اسم هاجر لمساعدة الأطفال المصابين بضعف المناعة الأولي.

و منذ ذلك وجمعية هاجر تحيي حفلا للترفيه على هؤلاء الأطفال والتعريف بمرضهم كما تجتهد في البحث عن الدعم المادي والمعنوي لعلاج هؤلاء المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى