مستجدات
الرئيسية / صحة ورشاقة / هكذا تساعد جوزة الطيب على خسارة الوزن بسرعة

هكذا تساعد جوزة الطيب على خسارة الوزن بسرعة

 

تشتهر جوزة الطيب بمنافعها الصحية على جسمك، كما أنها تحتوي على فوائد جمالية كبيرة. ولكن هل كنت تعلمين أنها تساعدك على التخسيس وخسارة الوزن الزائد بطريقة سريعة وفعالة؟ اكتشفي الأسباب.

فوائد جوزة الطيب في التخسيس

  • تحتوي جوزة الطيب على مادة البوتاسيوم المهمة للجسم والتي تساعد على امتصاص المكونات الغذائية بشكل أحسن وأسرع وتسهل بذلك عملية التخسيس والتخلص من الموائد الزائدة والدهون في جسمك.

  • تحتوي أيضاً جوزة الطيب على المكونات الطبيعية الأساسية في عملية التخسيس والتي تساهم في تنظيف جسمك من السموم العضوية والدهون بشكل سريع، فهي من أحسن الحلول التي يمكنك تطبيقها لخسارة الوزن الزائد. فهي تخلص من تراكم السموم مثل الكحول في مختلف أجهزة جسمك والتي تعد من العوامل الرئيسية لكسب الوزن الزائد.

  • كما أن جوزة الطيب تساعد في عملية الهضم لأنها تحتوي على الألياف التي تعمل على تحفيز دور الجهاز الهضمي. بهذه الطريقة تعزز إفراز العاصرات الهضمية وبالتالي تساعدك على التخلص من الدهون في جسمك وتسهل بذلك عملية التخسيس.

وصفة جوزة الطيب للتخسيس

هذه الوصفة تساعد جسمك على محاربة الدهون بشكل سريع وفعال، لذا لا تترددي بتناولها أسبوعيا، بالإضافة إلى تناول جوزة الطيب بطريقة منتظمة.

المقادير: ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، كوبان من الماء، ملعقتان صغيرتان من السكر، ملعقة صغيرة من جوزة الطيب والقرنفل المطحون.

طريقة الإنجاز: ضعي الماء في كوب وأضيفي عليه السكر، القرنفل، القرفة وجوزة الطيب و امزجي جيداً. ضعي الخليط في وعاء على نار متوسطة، واتركيه حتى الغليان. من ثم خففي النار واتركي لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق. من بعدها، صفي المزيج وقومي بزيادة القليل من عيدان القرفة وتناولي الوصفة.

شاهد أيضاً

تعرفوا على فوائد المانجو الممتازة لإنقاص الوزن ستفاجئكم

المانجو هي فاكهة استوائية موجودة على مدار العام وهي معروفة بطعمها الشهي وفوائدها الصحية المتعددة. …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.