همسة

السعي لجعل مدينة برشيد نموذجا حقيقيا للإضاءة العمومية الفعالة

أوكلت بلدية برشيد خدمة الإضاءة العمومية للمدينة، لشركة التنمية المحلية والتي يساهم فيها كل من البلدية، وشركة الاستثمارات الطاقية، وجيمو، الشركة الإيطالية الرائدة أوروبيا في قطاع الإضاءة العمومية. ولتقديم خدماتها، ستعتمد جيمو على شريكها المغربي “رديوس انفنت أوبتمايز”، وهي شركة للخدمات الطاقية أنشأت سنة 2006 وتتخصص في الدراسات وتقديم الخدمات ذات الفعالية الطاقية.

وخلال 15 سنة من الخدمة وهي المدة المقررة في العقد، ستعمل “جيمو” على تدبير  الجزء العملي للمشروع بما في ذلك أشغال تحسين المستوى التكنولوجي وإعادة تأهيل المعدات والصيانة  العادية لمعدات الإضاءة العمومية بهدف تحقيق اقتصاد في الطاقة والخفض من انبعاثات ثاني أوكسيد الكاربون.

وسيكون من الممكن الاقتصاد في الطاقة بمعدل 69 بالمائة عبر استبدال المرافق الموجودة لنقط الإضاءة بأحدث التكنولوجيات  وتفعيل حلول المراقبة والتحكم عن بعد لشبكة الإضاءة، والإحصاء الجغرافي، وإنشاء مركز اتصال.

” تشهد مدينة برشيد تحولا على المستوى التنموي و استراتيجيتها الخاصة بالفعالية الطاقية ونحن فخورون بالمهمة التي أوكلت إلينا بالتدبير العملي للإضاءة العمومية للمدينة. ويعتبر الجمع بين الفعالية والابتكار من أجل القضاء على التبدير ومحاربة الانبعاثات المسؤولة عن الاحتباس الحراري من أكبر التحديات التي تواجه عصرنا الحالي. و شركة “جيمو”، انخرطت منذ وقت طويل ضمن هذه الخطوة”.  يقول السيد مورو جيمو معلقا.

” هدفنا هو جعل مدينة برشيد نموذجا حقيقيا للإضاءة العمومية الفعالة وبجودة عالية على المستوى الوطني والقاري على غرار المدن الأوربية الكبرى ونحن جد فخورين بإشراك أحد الرواد العالميين في مجال تنمية بلدنا” تضيف السيدة مريم برادة المنجرة، رئيسة  “رديوس انفنت أوبتمايز”

تتوفر “جيمو” التي أنشأت سنة 1919 على خبرة عشرين سنة في مجال الإضاءة العمومية. ويرتكز نموذجها على استعمال التكنولوجيات الجدمبتكرة التي تقدم مستوى مثالي من الفعالية الطاقية وتضمن انخفاضا مهما من المصاريف العمومية. وتغطي خدمة الإضاءة العمومية لجيمو أكثر من 120 بلدية بما مجموعه 350.000 نقطة إضاءة وأكثر من 5 ملايين مواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى