صحة

تعرفي على تأثير ألوان الخريف على نفسيتك و حالتك المزاجية

 

يرتبط موسم الخريف بالحزن والكآبة بالنسبة للكثير من الأفراد تحديدا النساء، ويعد هذا الإحساس ناجماً عن التغيرات المناخية التي تميز هذا الفصل من أمطار ورياح وتساقط أوراق الأشجار، ما يجعلنا نشتاق للعطلة الصيفية.

لذلك، يعد موسم الخريف المسؤول الطبيعي الأول عن الحالة المزاجية السلبية والاستثنائية التي تعترينا، و تخلق فينا ذلك الوعي والأمل المتجدد وروح التحدي. إذن، هل أنت مستعدة لاقتناص الفرص الجديدة؟.. اركضي وراء الفرص الجديدة بأظافر مثالية وإطلالة مشرقة ومتناغمة مع موسم الخريف الدافئ.

بداية جديدة مع الخريف وألوانه

تصنف الألوان الدافئة، على رأسها الأحمر والأصفر والبرتقالي، ومن المثير للاهتمام أن هذه الألوان تستخدم أيضا فيما يسمى بجلسات العلاج بالألوان، وهو فرع الطب البديل الذي يستعمل الألوان للتعامل مع الصعوبات النفسية والجسدية بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه الألوان مميزة لكونها منتقاة من الأغذية التي تثمر في هذا الموسم.

اللون الأحمر: كيف يؤثر هذا اللون على نفسية الإنسان؟

من المعروف أن اللون الأحمر يرمز إلى الشغف والحب والحياة، لذلك تعد رؤيته ممتازة جداً، و تحديدا للأفراد الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم، نظرا لأنه يساعد في تسريع ضغط الدم وتحفيز الدورة الدموية والحث على العمل.

اللون الأصفر: كيف يؤثر اللون الأصفر على مزاجنا؟

يعد اللون الأصفر لون الضوء بالنسبة لنا، ونربطه به أكثر من اللون الأبيض، لذلك ينبغي استخدامه في هذا الموسم قدر الإمكان، ولكن حسبا لحدود معينة.

كما يعد اللون الأصفر مصدراً للطاقة، تماماً مثل أشعة الشمس. لذلك يعتبر استخدامه بطريقة مفرطة من قبل الشخص بمثابة التعرض المفرط لأشعة الشمس، التي يمكن أن تحول الطاقة الإيجابية التي يفرزها الجسم إلى عصبية وقلق. مع ذلك، يعتبر استخدامه بطريقة صحيحة ممتازا جدا للجسم والمزاج.

اللون البني: اللون الذي يتوجب عليك تجنبه

يعتبر اللونان البني والبيج من أكثر الألوان دلالة على فصل الخريف واستعمالا من قبل عامة الناس وما لا يعلمه العديديون أن هذا اللون يولد لدينا إحساسا بالإحباط وعدم الاستقرار والتوتر النفسي. ولكن في الوقت عينه، قد تحيي فينا هذه السلبية الرغبة في بدء مشاريع جديدة.

من هذا المنطلق، ندعوك إلى عدم تصديق اللون البني وما يسمى بالاضطرابات العاطفية الموسمية، أو الاكتئاب الموسمي، وأخرج للتفتيش عن بعض البرتقال

اللون البرتقالي: الحل الأوسط لسلامة العقل

في الواقع، يحافظ اللون البرتقالي على الجوانب الإيجابية للّونين اللذين يكونانه بطريقة مدهشة، لذلك بمقدور هذا اللون نشر الطاقة والصفاء في الآن نفسه. وبالتالي، إذا كنت تفتشين عن الطريقة المثلى للخروج من روتين الصيف والعطلة الصيفية ومواجهة الموسم الجديد، أوصيك باللون البرتقالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى