همسة

شعر طفلك مجعد و صعب التسريح؟ إليك هذه النصائح للعناية به

 

شعر الطفل المجعّد يبدو جميلاً مع تموجاته الملتفة على بعضها البعض ولكن طريقة العناية تتطلب بعض الجهود والدقة من قبل الأمّ للحرص على بقائه جميلاً وحيوياً. وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة، تجدين مجموعة نصائح للعناية بشعر الطفل المجعد.

  • في البداية لا بد من ان تتنبهي إلى االعناصرالمستعملة للعناية بشعر طفلك المجعد، حيث تكون هذه العناصر خالية تماماً من أي مواد كيميائية يمكن أن تضر بصحة الشعر، كما أن كثرة استعمال الشامبو والبلسم لا تعد ممتازة فهي يمكن أن تؤثر على بصيلات الشعر. ومن المستحسن أن تستشيري الصيدلي دائماً قبل اقتنائك لأي مستحضر خاص بطفلك وتحدّدي له أنّك تريدينه دون عناصر كيميائية، فهو يستطيع تحديد الأنسب لك. كما يمكن أن تستشيريه من ناحية عدد مرات الاستخدام للشامبو والبلسم خلال الاسبوع.

  • أيضاً يجب الحرص على أن تتجنبي استخدام مجفف الشعر او الفير لشعر طفلك المجعد، فهذه الأدوات يمكن أن تسبب التلف والبهتان للبصيلات فتقضين بالتالي على حيوية خصلات طفلك وجمالها، كما أن كثرة استخدام هذه الأدوات يمكن أن تؤدي إلى القضاء على التمويجات المتشابكة التي تجمّل رأس طفلك.

  •  استعملي فرشاة خاصة بطفلك لتسريح شعره يوميا، ومن الضروري أن تكون ذات نوعية ممتازة لكي لا تؤدي الى تقطّع الشعر وتساقطه.

  • احرصي على قص شعر طفلك كل فترة لمحاربة الاطراف المتقصّفة وتجديده حيويته، ويمكن لمزيّن الشعر أن يفيدك من ناحية مواعيد الزيارات وطريقة تنظيمها.

  • قدمي لطفلك الاطعمة المغذية يمكن ان تساعد على العناية بشعره، مثل التي تحتوي على الفيتامين ب والاوميغا 3 والزنك، نذكر منها: الاسماك، الموز، الافوكادو…

  • أيضاً عليك أن تقي شعر طفلك المجعد من أشعة الشمس والعوامل الخارجية المضرة به، لذا احرصي على أن تضعي القبعة الملائمة له ولكن ليس لمدة طويلة، فإبقاؤها على رأس الطفل أكثر من ساعة يمكن أن تؤثر على شعره وتسبب له الحساسية على صعيد فروة الرأس، لذا احرصي على استعمال القبعة عند الضرورة فقط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى