5 نصائح تساعدك سيدتي على تنحيف ساقيك وفخذيك

تعانين سيدتي من تركز الدهون والترهلات على مستوى ساقيك وفخذيك وتحاولين جاهدة للتخلص منها، وبالتالي تنحيفهما، إليك 5 خطوات بسيطة لكنها فعالة لحرق الدهون من الجسم عامة وشد الترهلات به، مع تنحيف الساقين بالدرجة الاولى، خاصة إذا حرصت سيدتي على القيام ببعض التمارين على مستوى ساقيك، لضمان الحصول على نتيجة مرضية، ساقين رشيقتين مشدودتين بدون ترهلات او دهون مركزة.

النصائح التالية موجهة بالخصوص من اجل تغيير نمط حياتك المعتاد،فيجب ان تبدأي اولا بـ:

 1- شرب الماء بكثرة

شرب الماء مفيد جدا للجسم ولكافة أعضائه من اجل أن تقوم بمهامها على أكمل وجه، فهو  يساعد على التخلص من السموم التي تتراكم في الجسم و التي تزيد بدوها من تراكم الشحوم والدهون. لذا يجب أن تحرصي علي تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً للمساهمة في التخلص من السموم والشحوم المتراكمة بالجسم.

2- دققي في كل ما تأكلين 

إن الجزء الأسفل من الجسم هو الجزء الذي تتكدس فيه كمية مهمة من الدهون، وخاصة على مستوى الساقين، والفخذين، لهذا  اهتمي سيدتي بالأكل الذي يدخل جهازك الهضمي، فهناك العديد من العناصر والمواد الغذائية التي نهملها ويجب ان تكون من الأولويات ضمن قائمتنا الغذائية. فمثلاً يجب ان تتجنبي تناول المأكولات الدسمة والغنية بالسكريات والدهون والتي تمد الجسم بالسعرات الحرارية العالية، خاصة ما لا تحتوي علي عناصر ومواد أساسية يحتاجها الجسم. لذا يجب التقليل بقدر الإمكان من المياه الغازية وأكياس البطاطس والبسكويت والشوكولاتة بأنواعهم. كما يجب التقليل من استخدام الملح في الطعام ولو بشكل تدريجي للإعتياد على طعمه، فمن بين أضرار الملح أنه يسبب احتباس الماء في الجسم. وفي المقابل يجب أن نضم إلى قائمة الطعام الخضروات والفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات المفيدة وفي الوقت نفسه القليلة السعرات الحرارية والتي تساعد على تنحيف الساقين والفخذين.

3-راقبي نظامك الغذائي

عليك سيدتي أن تراقبي نظامك الغذائي بقدر المستطاع ليكون أكثر صحة وفائدة، فيجب التركيز على البروتينات بشكل كبير كلحم الدجاج الأبيض والأسماك والبيض ومنتجات الألبان وغيرها، لأن البروتينات تعمل على تغذية الكتلة العضلية للجسم لتنعمين بجسم عضلي رشيق ومتناسق وقليل الدهون والترهلات.

 4- احرصي على تدليك ساقيك

من بين الطرق الشائعة لدى النساء في مختلف بقاع العالم ، هي تدليك الساقين بغرض تنحيفهما، والسبب وراء ذلك هو أن تحسين الدورة الدموية في الساقين يعمل على شد الساقين والفخذين وحرق الدهون منها بالشكل المطلوب، ولذلك ينصح بإستخدام كريم تدليك يحتوي على مادة الكافيين.

5-مارسي تمارين تنحيف الساقين

ستساعدك سيدتي تمارين تنحيف الساقين وبانتظام على إزالة الدهون والشحوم المتكدسة بالساقين وبالتالي الحصول على ساقين جميلتين ، لأن الرياضة بشكل عام تعمل على شد العضلات وحرق الدهون من الجسم، ومن بين الرياضات المنصوح بها هنا، ندلك سيدتي على السباحة أو قيادة الدراجات أو الجري وحتى المشي، فكل هذه الرياضات تعمل على شد عضلات الساقين والفخذين وتحسين مظهرها بصورة كبيرة وبسرعة.

Exit mobile version