البشرة

جمال يديك ورجليك في الطقس البارد مع Yves Rocher

نظرا إلى كون اليدين والقدمين هم أكثر الأجزاء ظهورا من الجسم، ونظرا لأهميتها، ابذلي سيدتي مجهودك لإظهار جمالهما بالاعتناء بهما وترطيبهما لتجنب اجتفافهما وظهور البثور العنيدة والتشققات التي تؤذي بشرتك.

وهنا نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح والخطوات التي تساعدك على الاهتمام ببشرة يديك وقدميك، بالاضافة إلى مجموعة من مستحضرات

المرطبة لخلايا وانسجة البشرة، المقدمة خصيصا من علامة مستحضرات التجميل Yves Rocher

حددي نوعية بشرتك

تتجه معظم السيدات إلى تليين بشرة أياديهن وأقدامهن بكريمات العناية دون ان يعرفن نوعية بشرتهن ، لهذا ننصحك سيدتي بأن تتعرفي أولا على بشرتك ونوعيتها لكي يسهل عليك أمر العناية بها، على اعتبار أن كريمات العناية المتوفرة ليست كلها مناسبة لجميع أنواع البشرة، فمنها ما هو موجه للبشرة الجافة دون أن يناسب البشرة الذهنية أو الحساسة، ومنها ما يناسب البشرة الذهنية دون الجافة.

كريم تقشير اليدين
إذا أردت سيدتي أن تحصلي على أفضل النتائج المرجوة من كريم اليدين عليك أن تقومي بتقشير اليدين أولا ثم وضع الكريم اللازم لهما، وذلك بمزج ملعقة من الفازلين وملعقتين من السكر في راحة اليد ثم قومي بدعك اليدين، وإذا لم يتوافر لديك الفازلين يمكنك استبداله بكريم مرطب، فقومي بهذه العملية مرة واحدة على الاقل أسبوعيا وستلاحظين الفرق، وبهد الانتهاء من تقشير اليدين قومي بوضع كريم مرطب لهما.

من أجل يدين ناعمتين

إذا أردت أن تحصلي سيدتي على أفضل النتائج المرجوة من كريم اليدين عليك أن تقومي بتقشيرهما أولاَ ثم ضعي الكريم اللازم لهما، واستمري في دعك ظهر يديك والمعصم جيدا لمدة دقيقة واحدة ثم اغسليهما جيدا، حينهاَ سوف تشعرين بالفرق والنعومة فورا، وننصحك سيدتي بان تقومي بإجراء هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع. وبعد الانتهاء من تقشير اليدين قومي بوضع كريم اليدين المرطب الذي يتغلغل في خلايا البشرة بصورة أفضل.

العناية ببشرة اليد الجافة والمتشققة
إن بشرة اليد الجافة المتشققة مستهدفة للإصابة بالحساسية، والحل سيدتي هو تكرار غسل وتجفيف يديك عدة مرات في اليوم،‏ من أجل التخلص من البكتيريا العالقة بهذه التشققات، مع الحرص على ترطيبهما بعد غسلهما. كما عليك أن تتجنبي تعريضهما إلى مساحيق التنظيف القوية التي تفقد البشرة ليونتها ومكوناتها الذهنية والتي تختزنها فتبدو خشنة أكثر وقاسية، مما يمكن أن تتسبب في ظهور طفوحات جلدية، بالإضافة إلى هشاشة وتقصف الأظافر، ولا تنسي بالطبع ما لانخفاض رطوبة الجو من تأثير سلبي على اليدين فيما يخص التسبب في اجتفافهما‏. ولتفادي كل هذا نقترح عليك سيدتي وضع كريم العناية المرطب والواقي للبشرة لمنع جفافها، كما ننصحك أثناء الغسل باستعمال صابون ناعم سواء كان سائلا أم صلبا والذي يعتمد في تركيبته على الكليسيرين.‏ الملين‏

حلول و طرق للعناية بالقدمين و حل مشاكلهما ..
ينسى البعض أن القدمين هما جزء من الجسم فلا يوليهما الاهتمام كما هو حال سائر الجسم، وكما أن لكل جزء من جسمنا حق علينا أن نعتني به كذلك القدمان بل ربما يحتاجان إلى عناية خاصة، لذا يجب أن تخصصي بعض الوقت للعناية بقدميك، لا من أجل تجميلهما فحسب، إنما حفاظا على صحتك العامة أيضا، إذ غالبا ما يعاني الكثيرون من تورم وانتفاخ بالقدمين، والأكثر يعانون من جفاف حاد بهما، فأحرصي على تغليف القدمين بالفازلين وانتعال الجوارب القطنية قبل الخلود إلى النوم للحصول على قدمين ناعمتين إذ إن الحرارة تضاعف فعالية المرطب.

لا تنسي قدميك

تنسى البعض من السيدات أن القدمين هما جزءا من الجسم فلا يولينهما الاهتمام كما هو حال سائر الجسم، وكما أن لكل جزء من جسمنا حقا علينا أن نعتني به، كذلك هما القدمان اللتان تحتاجان إلى عناية خاصة، من خلال استعمال الكريمات المتوفرة بأنواعها المختلفة، لهذا عليك سيدتي أن تخصصي بعض الوقت للعناية بقدميك، لا من اجل تجميلهما فحسب، وإنما حفاظا على صحتهما أيضا، لكي لا يتعرضا للتورم والانتفاخ وبالتالي إلى الاجتفاف والتقشر.

كيفية الحصول على قدمين ساحرتين

أحرصي سيدتي على وضع جدول للعناية اليومية بقدميك، الذي عليك أن تلتزمي بتطبيقه، فبعد استعمالك للكريمات بشكل يومي والتي يجب أن تحتوي تركيبتها على الفازلين المرطب والملين للبشرة، عليك تغليف قدميك بالجوارب القطنية قبل الخلود إلى النوم، للحصول على قدمين ناعمتين، لان مفعول الحرارة يضاعف من فعالية المرطب، كما ننصحك سيدتي باستعمال المستحضرات الموجهة للعناية بالقدمين المستخلصة من أحماض الفاكهة للتخلص من خلايا الجلد الميت، وهي متوفرة على شكل جل، غاسول التقشير، بالإضافة إلى استعمال أدوات غير مؤذية للبشرة، كمبرد القدمين الذي يساعد على إزالة الجلد الميت والذي يرافق مرحلة التقشير من البداية إلى النهاية، بعد ذلك ننصحك سيدتي بتنشيف قدميك وترطيبهما بكريم العناية المختار وعليك أن تتأكدي من أن بشرتك تتشرب هذا الكريم، لمعرفة مدى صلاحيته لنوعية بشرتك أم لا.

تليين بشرة القدمين

لتليين بشرة قدميك سيدتي ومقاومة خشونتهما، انقعيهما وبشكل يومي في مياه دافئة مضاف إليها الزيوت الأساسية المستخلصة من النعناع والأعشاب التي تساعد على الاسترخاء وإزالة آثار التعب، بعد ذلك وزعي كمية من كريم التقشير على القدمين وقومي بتدليكهما برفق مع الاهتمام بمنطقة الكعبين والمناطق الخشنة، فالتقشير سيخلصك سيدتي من الخلايا الميتة ، ثم قومي بتنشيفهما وترطيبهما بكريم العناية الذي ننصحك أن يكون غنيا بالكالسيوم، والذي يجب أن توزعيه بشكل كلي على قدميك.

مقاومة رائحة القدمين

إذا كانت قدماك سيدتي تعانيان من التعرق والرائحة الكريهة، فننصحك بغسلهما يوميا لكي تتجنبي تكون الفطريات حولهما، وهنا ننصحك بوضعهما لمدة 30 دقيقة في الماء الدافئ المضاف إليه القليل من الملح او الزيوت الأساسية المنعشة والمساعدة على الاسترخاء، بعد ذلك قومي سيدتي باستعمال مزيلات العرق المخصصة للقدم، والمتوفرة على شكل بخاخات ومراهم تستعمل بعد غسل القدمين مع تجفيفهما بمنشفة قطنية، ويستحسن أن يدخل ضمن مكونات هذه المستحضرات المختارة محلول كلوريد الالومنيوم الفعال في إزالة الروائح من القدمين…

استعملي منظف منعم للبشرة

في الصيف، قد تميلين لاستخدام جل للاستحمام بخلاصة الفاكهة لتنظيف قدميك ويديك، ولكن احرصي أن لا يساهم المنظف المفضل لديك حاليا في تجفيف بشرة يديك وقدميك مع قدوم الطقس البارد،.

لهذا ننصحك سيدتي أن تشتري كريما رغويا لغسلهما خاليا من الصابون، أو اختاري الأنواع التي تحتوي على مكونات مرطبة للبشرة. ومن الأفضل أن تتخلي عن الجل وتشتري بدلا من ذلك غسولا كريميا الذي تستعملينه عادة لتنظيف بشرة جسمك.

لمساعدتك سيدتي على اختيار مستحضرات العناية بيديك ورجليك، نقترح عليك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى