صحة

لتجنب غثيان السيارة…. طبقوا هذه النصائح

تفتشون بشكل متواصل عن الطريقة الأفضل للإستمتاع برحلاتكم ونزهاتكم في السيارة. ولكن بعض الأمور البسيطة يمكن أن تعوقها، ومن أبرزها الغثيان. فما هي طريقة تجنب غثيان السيارة كي تنعموا برحلة ممتعة ومرحة؟

كيف تتفادون غثيان السيارة؟

  • غالبا ما يبدأ الغثيان بالدوار لذا يجب في البداية تجنب التعرض له، وبالتالي عليكم أن تنظروا إلى الأمام بدل النظر إلى الخارج من النافذة الجانبية، حيث يكون المنظر أكثر تحركا من الجهة الأمامية، وهذا ما يمكن أن يسبب الدوار وبالتالي إلى الغثيان.

  • أيضاً من الأساليب االمطبقة للتخلّص من الغثيان وتجنبه لا بد من الإبتعاد عن المصادر التي تؤدي إلى هذا الأمر، ومنها المطالعة أثناء الرحلة. لذا تفادوا القراءة أو الكتابة أو إرسال الرسائل النصية أثناء الرحلة في السيارة.

  • هذا بالإضافة إلى أن بعض الأساليب الطبيعية يمكن أن تساعد في معالجة مشكلة الغثيان، حيث يجب عليكم تناول كوب من الزنجبيل قبل الإنطلاق في الرحلة. فالزنجبيل كفيل بالتخفيف من الإحساس بالدوار، ويجنب تعرضكم للغثيان طيلة الرحلة في السيارة.

  • كما أن من الممتاز جدا في هذا الإطار، الإبتعاد عن الجلوس في الخلف حيث يكون المنظر أشد حدة، بل عليك التوجه إلى المقعد المجاور للسائق فهو أحسن وأكثر انشراحاً من حيث النظر، ويعد أكثر اتساعاً من المقعد الخلفي الذي غالباً ما يتشاركه شخصان او ثلاثة أفراد.

  • أيضاً يمكنكم اللجوء إلى فتح النوافذ في السيارة والسماح للهواء المنعش والعليل في الدخول إليها وبالتالي ستحصون براحة أكبر، حيث إن تنشق الهواء يساعد على الإسترخاء والتخفيف من الإحتقان والتشنجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى