تغذية

إذا كنت ترغبين بخسارة الوزن… تناولي الجزر سيدهشك

إضافة إلى طعمه الشهي، يشتهر الجزر بمنافعه الصحية نظراً لتوفره على الماء والفيتامينات والمعادن الضرورية. من بين الخضراوات المتعددة والتي تساعد في خسارة الوزن.

سنعرض لكم اليوم الصلة التي تربط ما بين الجزر والرجيم لتتناولوه يومياً في نظامكم الغذائي وتستفيدون منه.

  • يحتوي كوب الجزر المفروم على كمية قليلة من السعرات الحرارية، وهذا ما يساهم في فقدان الوزن بشكل سريع. لذلك يوصى بتناول الجزر صباحاً على الإفطار مع توست والقليل من الأجبان المنخفضة الدسم.

  • يعد الجزر غني بالألياف وهي بدورها تساهم في السيطرة على الوزن وهذا ما يساعد على الإحساس بالشبع بوقت قصير. تساعد الألياف في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني ويوصى بها للجميع الذين يرغبون بخسارة الوزن.

  • يحتوي الجزر على كميات كبيرة من الماء، يساعد الجزر على الإحساس بالشبع كما وأنه يوفّر كمية ممتازة جدا من الماء التي يحتاجها الجسم بالإجمال ويقلل من حدة الشهية.

  • يمد الجزر الجسم بالطاقة، ولذلك يمكنكم تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات في فترة ما بعد الظهر من أجل التخلص من الوجبات الخفيفة المضرة والتي تؤدي إلى زيادة في الوزن.

  • يحتوي الجزر على كمية مرتفعة من السكريات مقارنة بأنواع أخرى من الخضراوات، إلا أنه الأحسن من نوعه في محتوى السكريات. يضم الكوب الواحد من الجزر 6 غرامات من السكريات بالإجمال لذلك يمكنكم تناوله براحة خلال اليوم ولن تكسبوا الوزن من ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى