همسة

التوت البري… وسيلتكم الممتازة لخسارة الوزن بطريقة سليمة وسريعة

التوت البريّ هو من الفاكهة الحمضيّة التي تعد من أهم الفاكهة المركّزة بالمكونات الغذائية، لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي تساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي السليم والتي تحمي من حصول حالات الإمساك.

كما أن التوت البري معزز بالمكونات النباتية الصحية والعناصرالمضادة للأكسدة التي تساعد على حماية جسم الإنسان من الأمراض والعدوى. وفي هذا الموضوع سنعرفكم على أهم فوائد التوت البري للرجيم.

القيمة الغذائيّة للتوت البريّ

يتوفر التوت البريّ على العديد من العناصر التي تعدّ ممتازة وضرورية لجسم الإنسان، وهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الالياف، والكربوهيدرات، والبروتينات، والفيتامين C، إضافة الى غناه بعناصر الحديد، والنحاس، والبوتاسيوم، والصوديوم والمغنيسيوم والزنك، والكثير من المعادن المفيدة الأخرى.

فوائد التوت البري للتنحيف

يعتبر التوت البرّي مكونا ضرورياً يساعد على خسارة الوزن الزائد، وذلك للأسباب التالية:

  • التوت البريّ معزز بالألياف الغذائية والمواد المضادّة للأكسدة التي تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، ما يرفع من معدل حرق الدهون والسعرات الحراريّة، ويؤدي بالتالي الى خسارة الوزن.

  • إن نسبة الالياف الموجودة في التوت البرّي تمنح الإحساس بالشبع لفترات أطول وبالتالي التخفيف من كميّات الطعام خلال اليوم.

  • التوت البرّي يمنح الجسم الطاقة والحيويّة الضرورية التي تجعله على إستعداد لممارسة الرياضة وتمارين اللياقة البدنيّة والنشاطات اليومية.

  • يلعب التوت البري دور أساسي في التخلّص من رواسب الدهون في الجسم، ما يجعله ممتازا لفقدان الدهون الزائدة من الجسم.

كيف يستخدم التوت البرّي في الرجيم؟

يستخدم التوت البري سواء كان طازجاً أو مجمداً في الأنظمة الغذائية الخاصة بمن يرغبون في إنقاص الوزن الزائد، وإليكم بعض الخلطات الفعّالة من التوت البرّي للرجيم:

  • من الممكن الاستفادة من أوراق التوت البريّ واستعمالها للتنحيف عن طريق شرب مغليّ الورق، من خلال وضع الأوراق في كوبٍ من الماء المغليّ وتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة ومن ثمّ شربها ما يمنح الشعور بالشّبع.

  • لتحضير عصير التوت البري للرجيم، نقوم بتسخين ليترين من عصير التوت على نار هادئة لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، ثم نضيف الزنجبيل والقرفة، ونترك المزيج بعد ذلك حتى يبرد. بعد ذلك نضيف فوقه كوبين من عصير البرتقال وكوب من عصير الليمون، ونتناول كوب من هذا المزيج مرة صباحاً على الريق ومرة أخرى قبل النوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى