خطة عمل رئيسية حول المغرب تطلقها جامعة مونديابوليس بالدارالبيضاء 

كشفت جامعة مونديابوليس الدار البيضاء، عن خطة عمل رئيسية بمناسبة احتفالها بعيد ميلادها الـ 20 ، وذلك في مؤتمر الصحفي  عقد مؤخرا باحد فنادق مدينة الداراليبضاء، وقد قدم الدكتور أمين بن سعيد، رئيس جامعة مونديابوليس، حصيلة 20 سنة من الخبرة في خدمة التعليم العالي الخاص بالمغرب، بتواجد مؤسس ورئيس مجلس الإدارة السيد لطفي لعلج، وعمداء الكليات ومديري مؤسسات الجامعة، والسيد ريك فيليبس، الشريك في الصندوق الاستثماري “أكتيس”، وبحضور العديد من الضيوف و الشخصيات.

و صرح الدكتور بنسعيد “اليوم يمكننا الجزم بأننا بنينا نموذجا أكاديميا صلبا، والذي أثبت فعاليته في سوق الشغل، وخريجو الجامعة الـ 4800 يشهدون على ذلك”. في الواقع، منذ إنشاء Polyfinance خلال سنة 1996 – والتي تمثل كلية إدارة الأعمال بجامعة مونديابوليس- ، أسست المجموعة مدرسة عليا لقانون الأعمال (IMADE)، وكلية الهندسة (EMIAE)، قبل افتتاح مونديابوليس سنة 2009، أول حرم جامعي خاص متعدد الأقطاب والتخصصات بالمغرب، أما اليوم، تشمل جامعة مونديابوليس : كلية العلوم الصحية، مدرسة عليا للهندسة، كلية إدارة الأعمال، معهد العلوم السياسية والقانونية والاجتماعية، مركز الأقسام التحضيرية، ومركز للتكوين التنفيذي، مع أكثر من 38 وحدة معتمدة، من ضمنها 21 مسارا يتوج بدبلوم التخرج الدولي ولا سيما

DBA (دكتوراه في إدارة الأعمال) بالتكوين المستمر مع جامعة نيس صوفيا أنتيبوليس”. و على مدى الخمس سنوات الماضية، طبقت جامعة مونديابوليس مبدأ التميز في دعم ومواكبة الطالب، من خلال بناء نموذج جامعة شامل ومتكامل، منفتح دوليا، يقدم دوراته بالفرنسية والانجليزية، و يدمج التجربة الأكاديمية للطالب مع الحياة في الحرم الجامعي “integrated living and learning “.

أما عن برنامج المواكبة في التوظيف “موندياتوجيه”، فهو من بين البرامج الأكثر ابتكارا والأعلى أداء بالمملكة، إجمالا 93 في المائة من الطلاب المتتبعين للبرنامج يعثرون على عمل في غضون 12 شهرا من تخرجهم ، وفيما يخص خريجي الهندسة فالنسبة تصل 91 في المائة بعد 3 أشهر.

واضاف الدكتور بنسعيد:” نحن على استعداد لتدشين مرحلة جديدة في تطوير جامعة مونديابوليس، لدينا طموح لكي نصبح أحد أهم مرافقي الطالب في التعليم العالي الخاص بإفريقيا. سوف نقوم في المغرب بتكوين نخبة من بين الطلاب الأفارقة، مع تطوير نموذجنا في الدعم والمواكبة بالعديد من البلدان الأفريقية. و لتسريع هذا التطور، دخلنا في شراكة مع ذوي الخبرة – صندوق الاستثمار أكتيس “، يختتم الدكتور بنسعيد.

و صرح ريك فيليبس، الشريك في صندوق الاستثمار أكتيس : “إن الحاجة إلى تعليم ذي جودة مهم جدا لضمان تطور المجتمعات، ونحن سعداء جدا لإبرام هذه الشراكة مع مونديابوليس، والتي يمكنها الاعتماد على فريق قوي في المغرب والخارج من أجل مواصلة نموها، والاستفادة من تجربة أكتيس في التعليم العالي بأمريكا اللاتينية وآسيا “.

و اضاف هشام أومزين، مدير لدى أكتيس: “تتميز مونديابوليس بأسس أكاديمية صلبةمع فهم متوقد لاحتياجات الأجيال الجديدة من القادة في المغرب وإفريقيا، والتزام أكتيس مع مونديابوليس سيقوي جودة التعليم المقترح، ويطور أقطاب جديدة وانفتاحها الدولي من أجل جعلها مركزا حقيقيا لدى شبكتنا المؤسساتية في أفريقيا “.

فيما خلص السيد لطفي لعلج، رئيس مجلس إدارة مونديابوليس، بنبرة لا تخلو من عاطفة: ” أريد أن أشكر جميع الفرق التي ساهمت في جعل مونديابوليس أكبر جامعة خاصة متعددة الأقطاب والتخصصات ترتكزعلى التفوق الأكاديمي وتوظيف وازدهار طلابها. إن ثقة أكتيس في مؤسستنا يدل على العمل الملفت للنظر ، والذي رفع مونديابوليس إلى الدرجة العليا من الجامعات الخاصة في المغرب وأفريقيا”.

و تجدر الإشارة إلى أن “أكتيس” تتوفر على معرفة كبيرة بقطاع التعليم وتستثمر في الأسواق الناشئة، من أجل المساعدة في توفير التعليم الجيد للأسر ومنح مستقبل أفضل لأطفالهم ، وقد استثمرت أكتيس أكثر من 400 مليون دولار خلال السنوات الأخيرة في قطاع التعليم بالصين والبرازيل وأفريقيا

Exit mobile version