تغذية

هذه الأسباب ستجعلك من اليوم تتناولين القرفة بانتظام

 

القرفة من التوابل الطبية التي استخدمت لعدة قرون كجزء من النظام الغذائي للملايين من الناس، ويجري الحصول عليها من لحاء شجرة القرفة حيث كانت تقدم كهدية للملوك في مصر القديمة. في الوقت الحاضر، يجري استخدامها لإعطاء نكهة ورائحة للمشروبات والحلويات، ونتيجة إحتوائها على نسبة مرتفعة من المكونات الغذائية الأساسية باتت القرفة حليف ممتاز لمنع ومعالجة مختلف المشاكل الصحية لأنها مضادة للجراثيم والإلتهابات التي يمكن استخدامها على حد سواء خارجيًا وداخليًا. إليك سيدتي أسباب مختلفة لاستهلاك هذا المكون.

تعزز صحة الجهاز الهضمي

تحتوي القرفة على مادة نشطة تعرف باسم السينامالديهيد التي لها تأثير مضاد للإلتهابات، وتساعد على تحسين عملية الهضم ومضادة للتشنج كما تسيطر على أعراض عسر الهضم مثل الألم والإلتهاب والإنتاج المفرط للغاز. وتوفر كميات صغيرة من الألياف والكالسيوم، التي تشارك في وظيفة القولون، مع تسهيل إزالة الأملاح الصفراء والنفايات الأخرى التي يجري الاحتفاظ بها.

تحمي صحة القلب والأوعية الدموية

التناول المعتدل والمنتظم للقرفة سيقدم لك فوائد مميزة للإهتمام لصحة القلب والأوعية الدموية لأن هذا المكون غني بالزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة، التي تساعد على التحكم في مستويات الكولسترول، وفي الوقت ذاته، تمنع ارتفاع ضغط الدم ومركباته المضادة للإلتهابات وتعزز عمليات إصلاح الأنسجة الداخلية وبالتالي ستخفض من خطر الإصابة بالأزمة القلبية.

ستخلصك من الوزن الزائد

السينامالديهيد، هو المكون النشط الموجود في القرفة، يحفز وظائف الأيض ويعزز العمليات التي تساعد على حرق الدهون، كما  يعزز إزالة السموم من الدم، وسيحسن قدرة الجسم على استعمال الكربوهيدرات والسكريات كمصدر للطاقة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي القرفة على ألياف تعزز الإحساس بالشبع لتفادي السعرات الحرارية الزائدة.

تمنع وتحارب مرض السكري

سينامتانين B1، أحد عناصر القرفة التي تحفز مستقبلات الأنسولين في الجسم، ويسمح للخلايا أن تعمل على النحو الأمثل عن طريق استخدام الجلوكوز في الجسم ومنعه من التراكم في الدم. لهذا السبب، تعد القرفة ملحق ممتاز للوقاية من مرض السكري وعلاجه، و تحديدا عندما يكون هذا المرض في مراحله الأولى.

تقوي صحة الجهاز التنفسي

المركبات المضادة للبكتيريا والمضادة للإلتهابات الموجودة في القرفة ستعزز حماية صحة الجهاز التنفسي. الشاي الساخن لهذا العنصر سيسيطر على أعراض الأنفلوانزا والإفراط في إنتاج البلغم، وفي الوقت ذاته، سيحمي الأنسجة من الالتهاب.

تخفف من أوجاع الحيض

تعد القرفة من التوابل التي لها تأثير مضاد للتشنج ومسكن للتخفيف من الألم لأنها تساعد في استرخاء العضلات كما أنها مدر للبول وستخلصك من السوائل للحد من الالتهاب الذي يحصل أثناء هذه الفترة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى