سكاي نيوز عربية تُطلق منصة حوارية إفتراضية عبر “تريند ووتش”

أطلقت مؤخرا سكاي نيوز عربية سلسلة ندوات افتراضية بعنوان ” تريند ووتش”، والتي تهدف إلى تعزيز مكانتها في ريادة تطوير قطاع الإعلام التقليدي و الرقمي، من خلال تقديم قراءة معمقة لأهم الأحداث، والتركيز على أبعادها وتفاصيلها، والخوض في جوهرها من زوايا مختلفة لتشكيل فهم أوسع للمتابعين للأحداث العربية والإقليمية، وتقديم محتوى إعلامي متميز يتوافق وتطلعات شريحة واسعة من مستخدمي المنصات الرقمية.
وتُبث الندوات، التي تشكل منصة حوارية تستضيف مجموعة من الشخصيات البارزة عبر صفحتها الخاصة على منصة فيسبوك، ويدير الحوار أحد مذيعو سكاي نيوز عربية، حيث تناقش أهم الأحداث والقضايا التي تتصدر الأجندة الإخبارية على مدار الشهر، كما سيتمكن المتابعين وعبر هذه الندوات الافتراضية من المشاركة في آرائهم وعرض استفساراتهم حول الموضوعات المطروحة.
وقال يوسف تسوري، مدير الأخبار في سكاي نيوز عربية:” تأتي منصة “تريند واتش” في إطار حرص سكاي نيوز عربية والتزامها المتواصل لاكتشاف وسائل جديدة للتواصل مع جمهورها في المنطقة والعالم، والمساهمة في تعزيز معرفتهم بمجمل القضايا والأحداث التي تشهدها الساحتين العربية والدولية عبر تناولها من جوانب مختلفة وزوايا متعددة، وإعادة تقديمها بقالب جديد ومبتكر ومن خلال محتوى إعلامي رقمي شامل ومتكامل يلبي تطلعات أكبر عدد ممكن من مستخدمي هذه المنصات الرقمية، ويسهم في تعزيز مسيرتها في التحول الرقمي و ريادتها في تطوير العمل الإعلامي في العالم العربي”.
ومن جانبه، قال وسام أيوب،مدير عمليات الاستوديو في سكاي نيوز عربية:” تشكل هذه الندوات نموذجاً جديداً في تقديم محتوى إعلامي مبتكر باستخدام أحدث التقنيات،كما تمكن المتابعين من المشاركة في آرائهم ليكونوا جزءاً من حوارات معمقة مع مجموعة من الخبراء والمختصين البارزين حول الجوانب المتعددة لأبرز الأحداث والمستجدات”.
و قد سلطت الندوة الأولى الضوء على أبرز الأحداث التي شهدها العام 2020، و تأثير هذه الأحداث على العالم العربي خلال عام 2021. وإستضافت الندوة كل من: عضو مجلس الشعب المصري و رجل الأعمال المصري محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة شركة كليوباترا، و فارس عقاد رئيس شراكات الأخبار في أسواق النمو (الشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا والمحيط الهادئ، وأمريكا اللاتينية) في فيسبوك وإنستغرام، و الدكتور يحيى مكي عالم الفيروسات و رئيس قسم الفيروسات التنفسية والسرطانية في المعهد الطبي الفرنسي في مدينة ليون والمستشار السابق لمنظمة الصحة العالمية.
واستعرض رجل الأعمال المصري محمد أبو العينين خلال الجلسة تأثير وباء كورونا المستجد على منطقة الشرق الأوسط في المجالات الاقتصادية و الاجتماعية، وقدم مجموعة من النصائح المهمة للشباب ورجال الأعمال والتي تمكنهم من تحويل التحديات لفرص. وتطرق فارس عقاد إلى دور المنصات الرقمية في نقل الأخبار بدقة خلال عام 2020، وكيفية تعاونها مع أسماء وعلامات تجارية بارزة في محاربة الشائعات والأخبار السلبية، وكذلك دور المنصات الرقمية في الانتخابات الأمريكية ، والتعليم المنزلي، واتجاهات الاستهلاك الإعلامي في الشرق الأوسط.
ومن جهته تطرق الدكتور يحيى مكي إلى مدى تكيف القطاع الصحي مع هذه الجائحة، وإلى توقعاته بشأن تطوراتها المستقبلية خصوصاً مع ارتفاع الإصابات في أماكن متعددة من العالم، مشيراً لكيفية التعامل مع تخوف الجمهور من اللقاحات، ومدى جاهزية الحكومات للتعامل مع احتمالات موجه ثالثة من انتشار الفايروس، والتي يتوقع الكثير من الخبراء حدوثها في شهر إبريل من العام المقبل 2021.

“تريند ووتش”:

سلسلة ندوات افتراضية تُبث عبر صفحة سكاي نيوز عربية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. تتناول الأحداث الاقليمية و العالمية و تأثيرها على عالمنا العربي، وذلك بمشاركة شخصيات بارزة و خبراء و مختصين للتعمق في قراءتها، والتطرق إلى أبعادها المتعددة، و تحليل آثارها على المنطقة.

Exit mobile version