صوفيا بنسودة أخصائية العلاج الطبيعي لـ “نجمة نيوز” .. تقنية shock Wave آمنة ولا آثار جانبية تذكر

تعانين من زيادة الدهون المتراكمة في الأرداف والخصر؟ وتعيشين كابوس التخلّص منها بعيداً عن ممارسة الرياضة والعمليات الجراحية؟ أخيراً، أصبح بإمكانك تحقيق حلمك مع تقنية الـshock Wave المذهلة والتمتّع بجسم رشيق ومتناسق.
موقع “najmanews.ma” التقى اخصائية العلاج الطبيعي صوفيا بنسودة التي تحدثت عن ماهيّة تقنية shock Wave ودرجة فاعليّتها.

• ما هي تقنية الـ shock Wav؟
جهازshock Wave هو نظام الموجات الإشعاعية، الذي يتم من خلاله توزيع الطاقة على مساحة واسعة، بإدخال الموجات التصادمية، الناتجية مع الهواء المضغوط في الجسم على سطح واسع، باستعمال القضيب المرفق بالجهاز، واعتماد حركات حرة، وتنتشر الموجات المولدة من نقطة الاتصال بالجسم إلى الطبقات العميقة للجلد في شكل اهتزازات عالية التردد، التي تعمل على الحد من السيلوليت وتمنع ترهلات البشرة الناتجة عن فقدان الوزن. فهي تقنية تقوم بتفتيت التكلسات في الأوتار والعضلات،  من خلال استعمال  الذبذبات الصوتية في تركيز قوة توجه نحو التكلسات الموضعية، سواء في الاوتار أو العضلات أو حول المفاصل. مما يؤدي إلى تفتيت التكلس وزيادة كمية التروية الدموية في المنطقة لامتصاصها.

• ما هي الأجزاء الأكثر خضوعاً لتقنية الـshock Wave؟
تتوجه التقنية بالاساس للمناطق التي تعرف تكدسا للدهون الصعبة بالذراعين،  البطن وعند الخصر والأرداف، الفخذين والوركين،  ذلك أنّ خصائص تصميم الجهاز تسمح له بالتعامل براحة وفاعليّة مع هذة المناطق.
•ما هي النتائج المتوقّعة؟
تظهر أهمية النتائج المحصل عليها إلى حقيقة التفاعل الناتج من عملية تكسير الدهون. وبالرغم من ذلك، سيُلاحظ الفرق بعد ست جلسات كما أظهرت الدراسات السريرية المنجزة في هذا الإطار،  والتي سجلت نحسنا كبيرا على مستوى الجلد ومرونة الانسجة، بالاضافة إلى انخفاض ملحوظ في محيط المناطق المتضررة يصل إلى 7سنتمترات بالنسبة إلى 82 بالمائة من مجموع الحالات ، كما يعمل الجهاز أيضا على علىة علاج علامات تمدد البشرة الناجم عن الحمل مع الحد من مشكل السيلوليت.
• هل هناك أيّ آثار جانبية معروفة أو مضاعفات لهذا االجهاز؟
لا يوجد أعراض جانبية سوى الاحمرار في المنطقة المعالجة، وسرعان ما يختفي بعد القيم بتدليك خفيف لمدة 10 دقائق.
كم هي عدد الجلسات المطلوبة؟
في العادة يتطلّب الأمر ست جلسات كما أظهرت الاجتبارت السريرية المنجزة، إذ تكون كافية لتحقيق النتيجة المرجوة. بالطبع، ثمّة اختلافات في طبيعة الجلد بحسب الشخص، وكميّة الدهون، ومدى استجابته للعلاج.

• هل النتيجة مضمونة وناجحة؟
في الواقع لا يوجد علاج في العالم يؤمّن نفس النتيجة للجميع. هذا لأننا جميعاً مختلفون، وأجسادنا مختلفة، ويمكن أن تختلف الشحوم المتراكمة، ما يؤثر في كيفيّة الاستجابة للعلاج. يبقى من المهمّ عدم الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، وتؤدّي إلى زيادة الوزن والدهون في الجسم. كما يُنصح بشرب لترين من الماء يومياً لضمان استمرارية نجاحها.
* ما بعد العلاج، هل يتطلب الامر فترة راحة؟
لا توجد أيّ قيود تُفرض بعد العلاج. بالإمكان مزاولة العمل مباشرة واستئناف ممارسة الأنشطة الرياضية ومتابعة الحياة بشكل طبيعي.

 

Exit mobile version