صحة

بعد قراءة هذا المقال.. ستفكرون مرتين قبل تناول المخللات في رمضان

في شهر رمضان المبارك، تكون المخلّلات من أهم المكونات الغذائية الموجودة على طاولة الإفطار وبكلّ أنواعها. لكن هل تدرون أنّ للمخلّلات ضررا عليكم خلال هذا الشهر؟  

ما هي أضرار تناول المخللات في رمضان؟  

– يمكن لتناولك المخللات في شهر رمضان وفترة الصيام أن يؤثر على الكبد، تحديدا وأنها تسبب التدهور على صعيد خلايا الكبد، إذ إن هذه المخللات تتوفر على العديد من الفطريات التي تلعب دوراً كبيراً في هذا الإطار.

– هذا بالإضافة إلى أن من أبرز أضرار تناول المخللات في رمضان هو إلتهاب القولون الذي يؤثر إلى حد كبير على مسار الوظائف الجسمية، وهذا ينجم عن إحتواء المخللات على نسبة مرتفعة من الأملاح التي تزيد الوضع سوءاً.  

– كما وأن المخللات تتوفر على نسبة كبيرة من الفلفل الحار، وهذا الأخير يؤثر بشكلٍ كبير على الصحة، حيث إنه يمكن أن يؤدي إلى إصابتك بالبواسير، ما يجعلك غير مرتاحة في التحرّك والجلوس وغيرها من التحرّكات التي تقومين بها يومياً.  

– بالإضافة إلى أن تناول المخللات خلال فترة الصيام يمكن أن تؤثر إلى حد كبير في المعدة التي تتعرّض لإرتفاع في مستوى الحموضة، وبالتالي تعانين من العطش والإحساس بالحموضة والحرقة التي تنتج عن هذا الفعل.

– أيضاً يمكن أن تواجهي الكثير من الأضرار الناجمة عن تناول المخللات في رمضان، وعلى رأسها إحتباس السوائل في الجسم ما يسبب النفخة والتخمة، وبالتالي قد تواجهين بعض الإنعكاسات السلبية الناتجة عن احتباس السوائل، على غرار الامراض القلبية والتليّف الذي يصيب الكبد ويجعله في حالة ضعيفة للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى