همسة

أسباب مخفية وصادمة وراء شراهة الأطفال على الأكل

من الأمور المختلفة التي يواجهها الأهل على صعيد العناية بالأطفال هي الشراهة في الأكل، فغالباً ما يكون الطفل عرضة لهذه المشكلة بسبب الكثير من العوامل الصحية والإجتماعية وغيرها.

ما هي أسباب شراهة الأكل عند الاطفال؟

في بعض الأحيان يميل الأهل إلى إبراز العادة الكبيرة عند تناول أبنائهم للطعام الذي يحضرونه، فيرى الطفل أن أسرته فرحة معه في حال كان يتناول الطعام بكامله. لذا فهو يميل إلى تناوله بشكل متواصل بغرض جعل أهله سعيدين باستمرار.

هذا بالإضافة إلى أن الأهل قد يعانون هم أنفسهم من الشراهة في الطعام، حيث إن الطفل يكون في غالب الأوقات من المقلّدين للكبار، وبالتالي يكثر من تناول الطعام. فهو يجد في بعض الأمور المتعة الكبرى وهذا ما يجعله يحس بالبهجة والسرور عند تناول الكميات الكبيرة من الطعام، اعتقادامنه أنه يقوم بتقليد أحد الكبار.

هذا ونفيد إلى أن الحالة النفسية لدى الصغار هي أيضاً من أهم العوامل المؤدية إلى شراهة الأكل عندهم، وبالتالي فهم مهددون للإصابة بالمشاكل النفسية التي تحول دون تمكّنهم من التوقف عن تناول الطعام.

وفي هذه الحالة، على الأهل أن يسارعوا في استشارة الطبيب المختص لتوفير العلاج الملائم للأولاد، تحديداوأن الحالة النفسية التي يعانون منها يمكن أن تنعكس سلباً على صحتهم.

و يذكر إلى أن بعض الأمراض التي يعاني منها الصغار هي ايضاً من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حصول العديد من المشاكل، وأهمها شراهة الأكل عند الأطفال، وهذا مرجعه إلى خلل في الغدد لدى الطفل التي ترفع من معدّل الجوع لديه بشكل متواصل، لذا من الضروري الحرص على استشارة الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى