همسة

أديداس و”بارلي” يحتفلان باليوم العالمي للمحيطات بإصدار حذاء أسطوري

 

احتفالاً باليوم العالمي للمحيطات، أصدرت أديداس و”بارلي” للمحيطات  عدد محدود من حذاء الجري الأسطوري المُنتظر والذي عُرضَ في العام الماضي خلال ملتقى ” Parley Talks ‘Oceans. Climate. Life.” الذي كان تحت رعاية رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك.

سيتمكن الجميع حول العالم حتى نهاية يوليوز 2016 من الاشتراك في مسابقة إبداعية على إنستغرام لفرصة الحصول على واحد من ضمن 50 حذاء متوفر.

وقد قال زين الدين زيدان والذي يدعم هذه المبادرة: “إن الشراكة الحاصلة بين أديداس و”بارلي” مُلهِمة. إن ما تقوم به أديداس و”بارلي” من خلال تحويل المخلّفات إلى حذاء جري، يُظهر للعالم أنه يمكن الاستفادة من المخلّفات التي تضر الأرض لابتكار شيءٍ مميز.”

وقد تمّ صنع الجزء العُلوي من مخلّفات تمّ جمعها من خلال برنامج ” Parley Ocean Plastic®والتي يتمّ العثور عليها على المناطق الشاطئية في جزر المالديف إضافةً إلى شباك الصيد غير الشرعي داخل المحيطات والتي يتم استخراجها عن طريق مؤسسة شريكة لمؤسسة “بارلي” وتدعى ” Sea Shepherd”. تمّ ابتكار هذا الحذاء باستخدام أحدث طريقة إنتاج لدى أديداس: ” adidas Tailored Fibre Technology” وهي تقنية ثورية تسمح بابتكار تصاميم أحذية فريدة تتناسب مع الاحتياجات الخاصة لأي رياضي.

و ابتداءً من 8 يونيو، وهو اليوم العالمي للمحيطات، سيحصل الجميع على فرصة للحصول على زوج من هذا الحذاء من خلال الاشتراك في مسابقة على إنستغرام. يتوجب على المشتركين تصوير فيديو يُظهروا من خلاله التزامهم التّام في تجنّب أي استخدام للمنتجات البلاستيكية ودعم برنامج “بارلي” ” Ocean Plastic Program”. آخر يوم للاشتراك في المسابقة هو 31 يوليوز 2016. سيتم الكشف عن كافة قواعد المسابقة بالإضافة إلى البلدان التي ستقام فيها عبر قنوات أديداس و”بارلي” الاجتماعية.

قال “إريك ليدتكه”، عضو مجلس إدارة أديداس المسؤول عن العلامات التجارية العالمية: “إن حذاء adidas x Parley للجري أسطوري بكل معنى الكلمة” كما أضاف: “هذا الحذاء لمن يريد تغيير قواعد اللعبة. نحن متحمسون للغاية لسماع قصص هؤلاء الذين يسبحون عكس التيار ويقترحون حلولاً إبداعية ويريدون الانضمام إلينا في رحلتنا لتنظيف المحيطات.”

بهدف تطوير ودعم التقنيات الجديدة لإعادة استخدام المخلفات البلاستيكية في المحيط، عملت أديداس و”بارلي” جاهدةً في العام الماضي على تحويل المخلّفات البلاستيكية في المحيطات إلى ألياف نسيجية تقنية يمكن استخدامها في صناعة منتجات رياضية. هذا الحذاء هو الأول من ضمن سلسلة من المنتجات التي بإمكان أديداس صناعتها الآن باستخدام Parley Ocean Plastic®.

هذا وقال “سيريل غوتش”، مؤسس “بارلي” للمحيطات:”تمّ بذل الكثير من الجهد والعمل خلف الكواليس منذ أن قمنا بإطلاق شراكتنا مع أديداس. لقد قمنا بابتكار معاييرومواد جديدة وتقنيات مختلفة عن كل ما يتم استخدامه في صناعة المنتجات الرياضية. كما أضاف: “إنه تحدٍّ طويل، لكننا قُمنا بإنجاز الخطوة الأولى. بإمكاننا الآن استبدال البلاستيك الجديد بإعادة تدوير المخلّفات البلاستيكية المُستخرجة من البحار والمحيطات: Parley Ocean Plastic®. بإمكاننا ابتكار أحذية وألبسة باستخدام هذه المخلّفات ونحن مستعدون لرفع وتيرة العمل.”

و في النصف الثاني من 2016، سيتم استخدام Parley Ocean Plastic® في أحد أحذية أديداس الرائدة ليصبح أول حذاء تجاري من أديداس و”بارلي” للمحيطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى