همسة

تعبت من حب التملك لدى طفلك…اكتشفي هده المعلومات لتتمكني من مواجهة المشكلة

ينتج حب التملك عند الطفل أولا من خلال طريقة التعامل معه وتربيته،  فعدم تبادل الأشياء مع الآخرين والامتناع عن مشاركة الجميع بألعابه وبكل ما يحمله خطوات تجعل الطفل أن يعشق ذاته فقط. تعرفي على معلومات بشأن حب التملك عند الطفل وكيفية مواجهة هذه المشكلة.

طفلي وحب التملك

حب التملك عند الطفل هو نوع من الأنانية التي يعيش فيها مع ما يملكه من أغراض وألعاب، ويبدأ هذا الطبع العكسي أولاً بشكل طبيعي عند الطفل الذي لا يرغب في بادئ الأمر بمشاركة الجميع ما يملكه ولا يلقى بالمقابل أي توجيه من أسرته بشأن هدا الموضوع.

دور الأسرة ضروري جدا في تربية الطفل بشكل صالح وتعليمه كيفية المشاركة والتفاعل مع الآخرين لكي لا يكون متملكاً، وهذه الخطوات تبدأ مع إفهام الطفل أهمية الروح الجماعية ومقاسمة الأغراض مع الغير. يمكن للأهل أن يسجلوا الطفل في نشاطات جماعية ممتازة له تعلّمه معنى التبادل والمشاركة لكي ينسى حب التملك.

كيفية إبعاد الطفل عن حب التملك

يبدأ تعويد الطفل على المشاركة عبر الحياة الأسرية، أي مع تبادل الأغراض أمامه وتشجيعه على ذلك  تحديدا مع إخوته وأخواته. من ا الهام جدا أن يدرك الطفل أن مشاركة الأغراض لا تعني أنها لن تعود ملكه ومن هذا المبدأ يفهم أنه سيعود ليحصل عليها مرة ثانية إن منحها للآخرين لمدة من الوقت.

هذه العادة الإيجابية تجعله طفلاً خلوقاً يحب أن يقدم للآخرين ما يمتلكه من دون أن يبرز أي ردات فعل سلبية تجاه الأمر. على الأسرة أن تكون القدوة الأولى لطفلهم وألا يمنعوا بعضهم من استعمال أغراضهم تحديدا أمامه، وأن يرددوا على مسمعيه أن المشاركة جميلة وتقرّب الأشخاص من بعضهم…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى