همسة

الأميرة للاسلمى تتوج بجائزة “تريبيوت آوارد” الدولية

 

توج الأمير شارل فيليب، أمير أورليان منظم الدورة الثالثة لحفل “بال دو لا ريفييرا” بالبرتغال، الاميرة للاسلمى بناني، عقيلة جلالة الملك محمد السادس بجائزة “تريبيوت آوارد” الدولية ،عرفانا وتقديرا لجهودها الكبيرة، وانخراطها الشخصي في محاربة داء السرطان بالمغرب.

كما سلم الأمير شارل فيليب، أمير أورليان، للمدير العام لمؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، للدكتور رشيد البقالي أيضا جائزة “سوليداريتي آوارد” التي منحت للمؤسسة، قبل أن تتابع الأميرة شريطا حول مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، وتحضر عملية بيع في المزاد العلني سيعود ريعها للمؤسسة..

وقد تميز الحفل بعرض موسيقي قدمت خلاله المطربتان البرتغالية آنا مورا والمغربية زينب آفيلال أمام الحضور مزجا بين فن الفادو والملحون. وتشكل مبادرة “لو بال دو لا ريفييرا”، التي أطلقها أمير أورليان، أرضية دولية تجمع شخصيات نافذة في العالم حول قضية مشتركة للتضامن.

هذا، وقد حضرت الأميرة سلمى ندوة تحت شعار: “تحديات السرطان في القرن الـ21″، حيث قدم كاتب الدولة البرتغالي في الصحة، مانويل دلغادو، لمحة عن مرض السرطان في البرتغال، مشيرا إلى أن أزيد من 40 ألف حالة إصابة جديدة بالسرطان تسجل سنويا في البلاد، وأن حالات سرطان البروستاتا والثدي والقولون هي الأكثر شيوعا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى