همسة

” آدم” هذه أبرز 5 أطعمة ممتازة للقضاء على سرطان البروستات

تعد الأمراض المختلفة التي تصيب البروستات تحديدا السرطان، كابوسا يقلق الرجل. وقد أكدت الكثير من الدراسات أن النظام الغذائي يمكن أن يزيد المرض أو يحاربه ويقي منه. وهذا الأمر ينطبق على سرطان البروستات أيضا. فاذا كنت مهتما بأسلوب حماية غدة البروستات ووقايتها اقرأ هذا المقال.

لائحة ببعض الأطعمة التي تحارب سرطان البروستات

كما أن هناك بعض المأكولات التي ترفع من احتمال الاصابة بمرض سرطان البروستات، مثل الأطعمة الذهنية والمقلية والكحول والكافيين، هناك قائمة ببعض المأكولات التي تحمي من هذا المرض. ومن هذه الأطعمة نذكر، الثوم، البصل، البروكولي، القرنبيط والبصل الأخضر.

1- الخضار والفواكه: تلعب مادة الليكوبين الموجودة في البندورة، وفي غالبية أنواع الفواكه والخضراوات، دورا ممتازا في مقاومة سرطان البروستات. ووفق دراسة أقيمت في جامعة هارفارد سنة2003 فإن الفواكه الغنية بمادة الليكوبين، ساهمت في خفض خطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 50%.

2- الأسماك والزيوت النباتية: يتوفر السمك والمحار والزيوت النباتية والسمن النباتي على السيلينيوم وهو معدن ممتاز جدا لصحة البروستات، حيث يشجع على إنتاج مادة مانعة للتأكسد مهمة في حماية الخلايا من الضرر التأكسدي، وكذلك يساعد في تباطؤ الأورام السرطانية عن طريق تعزيز نشاط الخلايا المناعية.

3- القرع: تشير بعض الدراسات بأن القرع يطرد السوائل من الجسم ويعالج تضخم البروستات والعجز الجنسي لغناه بالدهون الحميدة، المواد البروتينيّة، الأحماض الأمينيّة، الفيتامينات والأحماض المختلفة.

4– المكسرات: تحتوي المكسرات على فيتامين E الجيد في الحد من الالتهاب. ومن أكثر الأنواع نجاعة، الجوز الذي يعد حيويا بالنسبة الى الرجال الذين لديهم استعدادا جينيًا للإصابة بسرطان البروستات.

5– فول الصويا: يعد الاستقرار الهرموني ممتازا جدا بالنسبة لصحة البروستات. ومن الأطعمة التي تساهم في تحقيق التوازن الهرموني المطلوب لحماية البروستات، فول الصويا الذي يحتوي على مركبات الفلافونويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى