تغذية

بيض السمان… مكون أساسي في نظامك الغذائي..لن تصدقي أثره على صحتك

يعد بيض السمان من المأكولات التي تمنع العديد من المنافع الغذائية التي يحتاجها الجسم، وهو ذات حجم صغير مع بعض البقع البنية، ومذاقه مماثل لبيض الدجاج الذي يعد أكثر انتشارا وشهرة من بيض السمان.

ما هي فوائد بيض السمان؟

  • لبيض السمان الإمكانية على مقاومة العوامل المختلفة التي تنتج الحساسية للجسم على مختلف الأصعدة، تحديدا أن هذا البيض لا يسبب الحساسية بحد ذاتها، لذا هو ملائم لمن يعانون من الحساسية تجاه بيض الدجاج.

  • هذا بالإضافة إلى أن بيض السمان يلعب دوراً بارزا على صعيد معالجة قرحة المعدة التي تحدث عن العديد من العوامل المضرة. بالإضافة إلى معالجة قرحة الإثني عشر والقولون، وكل ما يمكن أن يصيب الجهاز الهضمي من إلتهابات وأمراض مضرة.

  • كما أن بيض السمان له أثر كبير في معالجة حالات فقر الدم التي تكون منشرة بشكل واسع لدى الكثير من الأفراد، تحديدا أنه يحوي على نسبة كبيرة من الحديد والبوتاسيوم الممتاز جدا للكريات الحمراء في الدم.

–  ومن منافع بيض السمان أيضاً أنه يعد ممتازا وصحياً لمن يعانون من الامراض المزمنة، وبصورة محددة السكري والسلّ والحصى في الكلى والمرارة.

  • و يشار أن بيض السمان مناسب جدا أيضاً للوقاية من أمراض القلب الخطرة التي تهدّد حياة الإنسان المصاب بها.

  • ويساهم بيض السمان كذلك على معالجة حالات الضعف الجنسي والعقم لدى الرجال، وينشط الرغبة الجنسية لدى السيدات.

  • ولبيض السمان أيضاً خصائص جمالية متنوعة وأهمها قدرته على مقاومة التجاعيد والشيخوخة المبكرة ما يعتبر ممتازا جدا بالنسبة إلى الكثير من النساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى