مستجدات
الرئيسية / مطبخ / بالخطوات… تعلمي تنظيف لوح تقطيع الطعام بطريقة صحيحة و سليمة

بالخطوات… تعلمي تنظيف لوح تقطيع الطعام بطريقة صحيحة و سليمة

 

هل تعلمين ما هي أحسن طريقة لتنظيف لوح تقطيع الطعام؟ لمعرفة المزيد بشأن هذا الموضوع نقدّم لك أهم الخطوات التي يمكنك اعتمادها للحصول على لوح تقطيع نظيف، فتمنعين بذلك نقل الجراثيم او البكتيريا من خلاله.

كيف تنظفين لوح تقطيع الطعام؟

  • الطريقة الأولى التي يمكنك تطبيقها لتنظيف لوح تقطيع الطعام بطريقة سليمة ومناسبة ترتكز على الاستعانة بالخل الأبيض حيث تقومين برش القليل منه على لوح التقطيع وتتركينه لمدة 15 دقيقة ثم تفركينه بفرشاة أسنان أو فرشاة مطبخ، قبل أن تغسليه بالصابون والماء الفاتر لمحاربة الرواسب المتراكمة عليه. وبهذه الطريقة تحاربين البكتيريا التي يمكن أن تعلق على اللوح.

  • هناك طريقة أخرى يمكنك تطبيقها للحصول على لوح تقطيع طعام نظيف وخال من رواسب الطعام، وهي ترتكز على استخدام صودا الخبز حيث ترشين القليل منه على اللوح ليغطيه بالكامل، ومن ثم تتركينه منقوعاً لمدة 20 دقيقة، ثم تفركينه بالفرشاة المبللة بالماء الفاتر لتتشكل لديك رغوة بسيطة أعلى اللوح. ثم اشطفي اللوح بالماء البارد وستلاحظين النظافة فوراً.

  • أما الليمون المكون الأساسي لتنظيف الكثير من أدوات المطبخ، تحديدا لوح تقطيع الطعام، فيمكنك إعتماده بطريقتين مختلفتين: الأولى تنبني على فرك لوح تقطيع الطعام بنصف ليمونة مع الضغط قليلاً عند الفرك وعصر الليمونة ليتسرب عصيرها على اللوح بالكامل، ثم تغسلينه بالماء والصابون.

أما الطريقة الثانية فهي تقوم على عصر الليمونة مباشرة فوق لوح تقطيع الطعام، مع الحرص على تغطيته بالكامل، وتركه منقوعاً لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسله بالماء البارد والصابون.

ملاحظة: من الضروري أيضاً في المطبخ أن تمتلكي لوحين مختلفين لتقطيع الطعام، احدهما للحوم، والثاني للخضار. فبهذه الطريقة تتجنبين انتقال الجراثيم والبكتيريا من طعام إلى آخر من خلال عدم استعمال لوح التقطيع عينه.

شاهد أيضاً

صينية دجاج ناجتس ..مقبلة شهية لا تقاوم

  أصناف عديدة يمكن أن تقدّميها على المائدة كمقبلات قبل أن تفاجئي ضيوفك بالطبق الرئيسي، …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.