همسة

“دوزيم” تعتذر عن بث روبرتاج عن كيفية إخفاء آثار تعذيب النساء

توصل الموقع من القناة الثانية 2M بالبلاغ التوضيحي التالي عن برنامج” صباحيات” الذي بث فقرة أِثارت استياء المشاهدين عن كيفية إخفاء آثار العنف من وجه النساء.

وقد جاء في البيان، أنه  بعد أن بث برنامج صباحيات ليوم 23 نونبر 2016 فقرة الماكياج حول “كيفية إخفاء آثار العنف على الوجه”،  القناة الثانية تحرص على تقديم التوضيحات التالية :

. إدارة القناة ترى أن هذه الفقرة غير ملائمة و تشكل خطأ في التقدير بالنظر إلى حساسية وأهمية موضوع العنف ضد النساء.
. هذه المقاربة تتناقض تماما مع الخط التحريري للقناة وميثاقها المبني على إعطاء قيمة بارزة لصورة المرأة من خلال التزام القناة منذ 27 سنة بالدفاع عن حقوق المرأة وهو الالتزام الذي تم الاعتراف به مرارا وتكرارا من طرف متتبعي القناة والمجتمع المدني.
ويجدر التذكير بأن برنامج صباحيات قد أدرج خلال هذا الاسبوع مجموعة من المواضيع التي تطرقت إلى الترسانة القانونية الخاصة بحماية حقوق المرأة.
. القناة تقدم اعتذارها الصادق بعد هذا الخطأ في التقدير.
. وتلتزم القناة باتخاذ جميع الاجراءات المناسبة في حق الاشخاص المسؤولين عن هذا الخطأ، كما ستدعم آليات المراقبة والتأطير حول هذا الموضوع.

ونشكر جميع المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذين أبدوا حرصا كبيرا من خلال متابعة هذا الموضوع وهو أمر  تابعته القناة باهتمام. وفي الأخير، تذكر دوزيم بالتزامها الكامل واللا مشروط لصالح الدفاع عن حقوق المرأة وهو الامر الذي  كان ولا يزال من أولوياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى