مستجدات
الرئيسية / مطبخ / بشرى سارة لربات البيوت… الأشغال المنزلية تطيل العمر

بشرى سارة لربات البيوت… الأشغال المنزلية تطيل العمر

 

أعلنت دراسة حديثة خبرا سارا للنساء، فقد أثبت باحثون أمريكيون أن الأعمال المنزلية لها فوائد لم تكن تخطر على البال.

وحسبا للدراسة الأمريكية، فإن القيام بغسل الأطباق وطي الملابس قد يجعلان من حياة المرأة أطول إذ يرفع هذا النوع من المهمات المنزلية في إطالة أمد الحياة.

وفي تفاصيل الدراسة، فقد شاركت 6 آلاف امرأة تراوحت أعمارهن بين 63 و99 عاما، جرى قياس مستويات نشاطهن بواسطة جهاز استشعار ديناميكي يرتدونه.

وبينت الدراسة أن معدل الوفيات عند المسنات اللواتي يقمن بتنظيف البيت لمدة 30 دقيقة يوميا، مثل تنظيف الأرضيات وغسل النوافذ قد انخفض بنسبة 12 %، وبأن خطر الوفاة يقل حتى لو قمن بأعمال منزلية بسيطة.

من جهة ثانية، ذكرت الدراسة العلمية بأن فرص الموت لدى أولئك الذين يقومون بنشاط “معتدل أو قوي” لمدة نصف ساعة يوميا، انخفضت بنسبة 39%، وشملت هذه الأنشطة المشي السريع أو ركوب الدراجات على مهل.

و أفاد مايكل لامونتي المؤلف الرئيسي للدراسة من جامعة بوفالو للصحة العامة والمهن الصحية في نيويورك نقلا عن صحيفة ديلي ميل : “إن فعل شيء أفضل من لا شيء، حتى عندما يكون مستوى النشاط البدني أقل من المعدل الموصى به”. وزاد مسترسلا: “تبين دراستنا لأول مرة أن النساء المسنات يمكنهن الاستفادة من النشاط البدني حتى وإن كان يقل عن التوصيات العامة”.

واستخلصت الدراسة التي أقيمت على النساء المسنات بأن الرجال والأصغر عمرا كذلك معنيون بنتائج هذه الدراسة، وبأنه لابد من ممارسة النشاط البدني اليومي للحفاظ على صحة ممتازة.

شاهد أيضاً

صينية دجاج ناجتس ..مقبلة شهية لا تقاوم

  أصناف عديدة يمكن أن تقدّميها على المائدة كمقبلات قبل أن تفاجئي ضيوفك بالطبق الرئيسي، …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.