البشرة

لن تتخيلي تأثير الساونا على بشرتك

تعتبر الساونا من اهم الأساليب المتبعة للحصول على بشرة نضرة ونقية، وفي هذا الموضوع ، نتوجّه إلى كل من يتساءل عن أهمية الساونا للبشرة، لنكشف لك أهم المعطيات المرتبطة بهذا الشأن.

ما هي فوائد الساونا للبشرة؟

  • من الفوائد الرئيسية التي توفّرها الساونا لبشرتك هي تنظيفها بعمق مع القضاء على السموم المتراكمة في المسام. فمن خلال التعرّق يجري إخراج كل السموم والعوامل المضرة بالبشرة المتسربة إلى المسام.

  • بالإضافة إلى أن استخدامك الماء البارد على البشرة عند الجلوس في الساونا يزيد من انقباض المسام لديك، ما يحول دون دخول السموم إلى داخلها، ويمنح بشرتك الرونق والإشراق الذي تحتاجين إليه لتتألقي في إطلالاتك اليومية العادية.

  • وتعد الساونا ممتازة للبشرة الذهنية حيث تظهر الشوائب بشكل واضح عليها، نتيجة الإفرازات الكثيرة التي تنتج عن المسام. لذا إن كنت تملكين بشرة ذهنية، فإن اللجوء إلى الساونا يساعد في التخفيف من هذه الإفرازات ليمنحك بشرة نضرة ومشرقة.

  • والمعروف أن الساونا تساعد على تنشيط الدورة الدموية من خلال التدليك الذي تقومين به للبشرة، وهذا ما يساهم في بلوغ الدم إليها للتخفيف من البهتان في اللون والتمتع ببشرة مشرقة.

بالإضافة إلى أن هذا الأمر يحسّن من عملية تجديد الخلايا الجلدية ويحول دون جفاف بشرتك، تحديدا إن كنت تملكين بشرة جافة تظهر عليها التجاعيد بسرعة كبيرة.

  • تساعد الساونا أيضاً في القضاء على البقع السوداء والبنية التي تظهر على البشرة، تحديدا وأنها تساهم في تقشير البشرة والقضاء على الجلد الميت الذي يعيق نموّ الخلايا الجلدية الجديدة. وبالتالي تقوم الساونا على منحك بشرة موحّدة اللون خالية من الشوائب والبقع الملوّنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى