صحة

 بعد 18 يوما من ولادتها… رضيعة تودع الحياة بسبب قبلة

 

ماتت رضيعة بعد 18 يوما من وضعها نتيجة قبلة تلقتها من أحد أبويها.

و كشف الزوجان نيكول وشين سيفريت أن رضيعتهما ماريانا ماتت نتيجة إصابتها بالتهاب السحايا الذي سببه فيروس الهربس البسيط، وهو ما جعلهما ينشران تدوينة عبر حساب الأم لتحذر فيه الأبوين من خطورة تقبيل الاشخاص للمواليد الجدد.

ودونت نيكول عبر صفحتها في فيسبوك “الآن لم تعد تعاني ابنتنا، وهي مع الرب. وأشكر كل من دعمنا وتابع رحلتنا من البداية”. واسترسلت نيكول: “كان لماريانا تأثير كبير على العالم خلال 18 يوما من حياتها فقط، ونحن نأمل أن تساهم قصتها في إنقاذ حياة العديد من المواليد الجدد”.

و أوصت نيكول الآباء والأمهات، بمنع الأشخاص من تقبيل أطفالهم، لضمان عدم إصابتهم بالعدوى الفيروسية.

ووفق رأي طبيبة الأطفال، تانيا ألتمان، فإنه من المنتشر جدا التقاط الفيروس، ولكن نادرا ما يتطور إلى التهاب السحايا، وأضافت قائلة “يمكن أن ينتشر الفيروس بسرعة خلال الشهرين الأولين من ولادة الطفل، كما يسبب مرضا خطيرا لدى المواليد الجدد”.

حالة الرضيعة ماريانا سيفريت ليست حالة استثنائية ففي ولايتهم يصاب قرابة 10 إلى 40 ألف طفل ممن يولدون سنويا بهذا الفيروس الذي قد يؤدي لا قدر الله إلى الموت.

و وفق والدي الرضيعة ماريانا، فإن ابنتهما توقفت عن تناول الطعام ولم تستيقظ، كما باشرت أعضاؤها بالتوقف عن العمل ساعتين بعد تقبيل أحدهما لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى