همسة

قطر تعفي المغاربة من التأشيرة

أصبح المغاربة معفيون من التأشيرة لدخول دولة قطر، إلى جانب شعوب ثمانين دولة التي أعلن عنها قبل شهر، فقد أعلن رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، اليوم الثلاثاء 5 شتنبر بالدوحة، أن المغرب ضمن الدول الثمانين التي ستستفيد من إلغاء التأشيرة لدخول قطر.

هذا الإعلان جاء خلال لقاء المسؤول القطري مع كل من رئيس مجلس النواب لحبيب المالكي، الذي يمثل الملك محمد السادس في الاحتفالية التي تنظمها قطر بمناسبة تدشين ميناء “حمد” الجديد، الذي يعد أحد أكبر الموانئ المنشأة في البلاد وفي منطقة الشرق الأوسط.

وأعقب هذا الإعلان، الذي حضره أيضا وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، تأكيد المسؤول القطري على أنّ قرار الإعفاء يدخل حيز التنفيذ بشكل فوري، على أن تنقسم الدول المعفاة إلى قائمتين، القائمة الأولى تتضمن 47 دولة، وبإمكان مواطني هذه الدول دخول قطر دون إجراءات مسبقة، ويمكنهم الحصول على تأشيرة سارية المفعول لمدة 30 يوما لدى وصولهم إلى قطر.

في حين تتضمن القائمة الثانية 33 دولة، التي سيمكن لمواطنيها الحصول أيضا على تأشيرة لدى وصولهم إلى قطر، تبلغ مدتها 180 يوما ولعدة زيارات، وتمنح حاملها حق البقاء في قطر لمدة 3 أشهر.

و يذكر أن قطر أعلنت، في 9 غشت الماضي، عن إعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة دخول أراضيها خلال سفرهم على متن الخطوط الجوية القطرية، وذلك بغاية تشجيع السياحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى