Home / سياحة /  خطير…من ضمن 10 دول.. المغرب ثاني “أخطر” وجهة للسيدات في العالم
Tourists visit the Mausoleum of Mohamed V in Rabat on July 24, 2012. The economic crisis in Europe has affected the tourism sector in Morocco. AFP PHOTO/FADEL SENNA . (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/GettyImages)

 خطير…من ضمن 10 دول.. المغرب ثاني “أخطر” وجهة للسيدات في العالم

وضعت مجلة “فوربس” المغرب في الرتبة الثانية، كأخطر وجهة يمكن أن تقصدها السيدات المسافرات في رحلات خاصة عبر العالم.

وبرر المصدرعينه أسباب مرتبة المغرب كثاني أخطر وجهة للنساء في العالم بعد مصر، بزيادة احتمال العنف ضد المواطنين القادمين من بلاد العم سام، وأيضا، ارتفاع “الجريمة والسرقة في الشوارع، تحديدا في المدن الكبرى والمناطق السياحية”.

وتصدرت مصر البلدان الخطيرة، متبوعة بالمغرب، وجامايكا، والهند، والبيرو، والباهماس، وكولومبيا، والإكوادور، وتركيا، وفي الرتبة العاشرة غواتيمالا.

ووضع المصدر عينه عددا من النصائح، أفاد إنها ستساعد السيدات للحفاظ على سلامتهن، أولها: “من النادر جدا أن يلمسك رجل في الشارع، لكن توقع التصفير، وأحسن طريقة للتعامل هو تجاهل الشخص، والاستمرار في المشي، وفي حالة شعرت بالخطر، يجب البحث على أقرب ضابط شرطة، والإبلاغ عن الأمر”.

النصيحة الثانية للحفاظ على السلامة، وفق المصدر عينه، التمسك بالأسلوب المتواضع في اللباس، “وتجنب القمصان الكاشفة للبطن، والسراويل القصيرة.. فكلما ارتديت أقل جذبت أكبر قدر من الانتباه غير المرغوب فيه”.

ثالثا: في حال أضعت الطريق لا تسألي رجلا في الشارع، اسألي سيدة، أو توجهي إلى متجر، ذلك أن الشبان يتوقعون الحصول على المال مقابل مساعدة السياح، بخلاف السيدات، أو أصحاب المحلات.

النصيحة الرابعة، والأخيرة وفق المصدر عينه، تعلم بعض الجمل باللغة العربية، التي من الممكن أن تفيد، مع بعض العبارات بالفرنسية.

Check Also

الهند…هوليود الشرق و سحر التاريخ و السينما

الهند مهد حضارة وادي السند جنوب آسيا، ويرجع تاريخها الى العصر الحجري، حيث تناوبت على …

اترك رد