همسة

 خطير…من ضمن 10 دول.. المغرب ثاني “أخطر” وجهة للسيدات في العالم

وضعت مجلة “فوربس” المغرب في الرتبة الثانية، كأخطر وجهة يمكن أن تقصدها السيدات المسافرات في رحلات خاصة عبر العالم.

وبرر المصدرعينه أسباب مرتبة المغرب كثاني أخطر وجهة للنساء في العالم بعد مصر، بزيادة احتمال العنف ضد المواطنين القادمين من بلاد العم سام، وأيضا، ارتفاع “الجريمة والسرقة في الشوارع، تحديدا في المدن الكبرى والمناطق السياحية”.

وتصدرت مصر البلدان الخطيرة، متبوعة بالمغرب، وجامايكا، والهند، والبيرو، والباهماس، وكولومبيا، والإكوادور، وتركيا، وفي الرتبة العاشرة غواتيمالا.

ووضع المصدر عينه عددا من النصائح، أفاد إنها ستساعد السيدات للحفاظ على سلامتهن، أولها: “من النادر جدا أن يلمسك رجل في الشارع، لكن توقع التصفير، وأحسن طريقة للتعامل هو تجاهل الشخص، والاستمرار في المشي، وفي حالة شعرت بالخطر، يجب البحث على أقرب ضابط شرطة، والإبلاغ عن الأمر”.

النصيحة الثانية للحفاظ على السلامة، وفق المصدر عينه، التمسك بالأسلوب المتواضع في اللباس، “وتجنب القمصان الكاشفة للبطن، والسراويل القصيرة.. فكلما ارتديت أقل جذبت أكبر قدر من الانتباه غير المرغوب فيه”.

ثالثا: في حال أضعت الطريق لا تسألي رجلا في الشارع، اسألي سيدة، أو توجهي إلى متجر، ذلك أن الشبان يتوقعون الحصول على المال مقابل مساعدة السياح، بخلاف السيدات، أو أصحاب المحلات.

النصيحة الرابعة، والأخيرة وفق المصدر عينه، تعلم بعض الجمل باللغة العربية، التي من الممكن أن تفيد، مع بعض العبارات بالفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى