همسة

رغم  القيل و القال دراسات تؤكد: النساء أحسن من الرجال في السياقة و حل المشكلات

 

أفادت دراسات متعددة أن النساء يبلين بلاء حسنا في الكثير من المجالات ويتفوقن على الرجال فيها.

ولأجل إثباث هذه النظرية قامت منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، التي تجري اختبارات بيسا  لتقييم قدرات الطلاب الأكاديمية، بتقييم أزيد من 100 ألف من الجنسين (ذكور وإناث)، وحصرت سنهم في 15 عاما، وكانت الإختبارات التي قامت بها المنظمة من أجل معرفة مدى نجاحهم في حل المشكلات بشكلٍ تعاونيٍّ.

و أكدت النتائج أن التلميذات في المتوسط، بما في ذلك في المملكة المتحدة، يتقدمن بحوالي نصف العام على زملائِهم الذكور في مجال حل المشكلات التعاونية.

و أفادت الدراسة إلى أن احتمال بلوغ الفتيات قمة الأداء فيما يتعلق بهذه المهارة أكبر بمعدل 1.6 بالمقارنة مع زملائِهم الفتيان.

وفي دراسة ثانية، أقيمت في لندن حول أداء الرجال والنساء في السياقة أكدت النتائج أن المرأة تتميز ب 14 خصلة مختلفة أثناء القيادة وثبت أن المرأة تتفوق في غالب الخصال الإيجابية بينما يحرز الرجال تفوقا في معظم الخصال السلبية. وكانت النتيجة النهائية للدراسة أن المرأة حققت 23 نقطة من بين 30 نقطة هي الدرجة النهائية المطلوبة فيما لم يحقق الرجال أكثر من 19 نقطة.

يشار إلى أن هذه الدراسة أقيمت على عينة من 250 سائقاً وسائقة خضع 50 منهم لمقابلة عقب إنجاز القيادة للإجابة على عدة أسئلة، كما ان اختبار السياقة جرى في  واحدة من أكثر أماكن وسط المدينة ازدحاما قرب هايدبارك كورنر، بلندن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى