همسة

شاطئ واد أليان يحرز على شارة ” اللواء الازرق” بمواكبة من APM Terminals Tangier

 

للسنة الثانية على التوالي تنخرط شركة APM Terminals Tangier في الجهود الرامية الى تهيئة وصيانة شاطئ واد أليان. حيث مكنت هذه العملية المندرجة في اطار المبادرة الوطنية ” شواطئ نظيفة ” تحت اشراف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وبفضل مجهودات شركةAPM Terminals Tangierبتعاون مع السلطات المحلية وجمعية محلية إلى الحصول على اللواء الأزرق، وذلك بعد ٍسنتينمن اطلاق البرنامج ، مما يشهد على  مطابقة الشاطئ لأفضل معايير الجودة، من حيت توفير الراحة  للمصطافين او فيما يخص الوعي البيئي .

و قامت شركةAPM Terminals Tangier, منذ السنة الماضية ببذل العديد من المجهودات بهدف تنظيف واد أليان وجعله اكثر جاذبية.كما قامت أيضاًبتجهيز الشاطئ، وذلك بوضع ممراتٍ للولوجودورات المياه وفضاءات للعب،وكذا مكاتب للدرك والوقاية المدنية ومركز صحي. واوليت عنايةخاصةللأنشطةالتثقيفية والترفيهية لفائدةالأطفال. ولقد سهرت فرق الصيانة طيلة فترة الصيف على الحفاظ على نظافة الشاطئ وكذا تحسيس المصطافين بأهمية ذلك.

وتجدد شركة APM Terminals Tangier تعهدهابتهيئة الشاطئ وبالابقاء كذلك على فعاليات التنشيط المنظمة بشراكة مع جمعيات محلية. و لقد لقي برنامج شواطئ نظيفة في واد أليان نجاحا كبيرا لدىالمصطافين ، وبالخصوصالصغار منهم .

و سيتم وضع تجهيزات جديدةهذه السنة، وامكانيات اضافية لضمان افضل ظروف الاستقبال للمصطافين، خاصة  منهم ذوي الإحتياجات الخاصة.

هذا، وقد منحت اشارة اللواء الازرق لشاطئ واد أليان من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والفيديرالية الاوروبية للبيئة .تحظى الشارة باعتراف المنظمة العالمية للسياحة وبرنامج الامم المتحدة للبيئة ، ويستند قرار منح الشارة الزرقاء على توفر اربع مجموعات من المعايير: جودة مياه السباحة . تقريب وتوفر المعلومات ، التحسيس والتربية البيئية ، النظافة والسلامة و التهيئة والتدبير .

و يقع واد أليان على بعد كيلومترات من ميناء طنجة المتوسط ، وهو ضمن الشواطئ ال-22 التي حصلت على هذه الشارةو المعترف بمطابقتها للمعايير الدولية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى